تقويم التعلم الخدمي بجامعة ولاية ميتشيجان وجامعة البرتا وامکانية الافادة منه في جامعة الزقازيق (دراســـــة مقارنـــــة)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية جامعة الزقازيق

المستخلص

تهدف الدراسة بصورة أساسية إلى وضع اجراءات مقترحة للإستفادة منها بجامعة الزقازيق من خلال خبرة جامعة ولاية ميتشيجان وجامعة البرتا فى مجال تقويم التعلم الخدمى.
وفى سبيل تحقيق هذا الهدف سارت الدراسة فى مجموعة من الخطوات، بدأت بالإطار العام للدراسة، ثم الأسس النظرية لتقويم التعلم الخدمى، تلا ذلک عرض خبرة جامعة ولاية ميتشيجان وجامعة البرتا، ثم تحليل واقع تقويم التعلم الخدمى بجامعة الزقازيق، وتضمنت الخطوة الأخيرة الاجراءات المقترحة التى يمکن من خلالها تقويم التعلم الخدمى فى جامعة الزقازيق فى ضوء خبرة جامعة ولاية ميتشيجان وجامعة البرتا فى هذا المجال.
 The main objective of this study is to develop suggested procedures for the benefit of Zagazig University through the experience of Michigan State University and Alberta University in the field of service learning evaluation, In order to achieve this goal, the study proceeded in a series of steps, starting with the general framework of the study, then the theoretical foundations of evaluating service learning, followed by a presentation of the experience of Michigan State University and the University of Alberta, then analyzing the reality of evaluation of service learning at Zagazig University. Through the evaluation of service learning in Zagazig University in the light of the experience of the University of Michigan and the University of Alberta in this fild.

الكلمات الرئيسية