تهدف مجلة کلية التربية إلى إثراء الفکر التربوى والمساهمة فى تطوير التربية العربية وذلک من خلال: ـ
• معالجة قضايا الواقع التربوي من مناظير مستقبلية واعية وعملية.
• معالجة قضايا التجديد والإبداع والتنوير فى التنمية الإنسانية.
• نشر الأبحاث والدراسات المتعلقة بالقضايا التربوية والنفسية.
• مسايرة حرکة الفکر التربوى العالمى.
• ربط الفکر التربوى العربى بقضايا المستقبل ووضع هذه القضايا أمام بصائر المتخصصين وصناع القرار فى الوطن العربى ، وکافة قطاعات المجتمع لتحقيق مستقبل مشرق للتربية العربية.
مجالات النشر في مجلة کلية التربية
• أصول التربية.
• الصحة النفسية.
• علم النفس التربوى.
• التربية المقارنة والإدارة التعليمية.
• المناهج وطرق التدريس.
تنشر المجلة تبعا لسياسة الوصول الحر، وهو ما يعني أن المجلة تسمح بإتاحة وتحميل واستخدام محتواها ومشارکته مع الأخرين بلا قيود، وجميع المقالات متاحه مجانا وبشکل فوري عند صدورها، والمؤلفين والقراء لا يتحملون أي نفقات مقابل الإطلاع على محتوى المجلة. المجلة تنشر محتوياتها وفقًا للترخيص المفتوح Creative commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License (CC-BY-NC) وهو يسمح بالإتاحة المجانية الفورية للمحتوي، ويسمح لأي قارئ بالقراءة والتحميل والنسخ والطبع والتوزيع.
حقوق النشر:
تسمح المجلة للمؤلف (المؤلفين) بالاحتفاظ بحقوق النشر والاحتفاظ بحقوق النشر دون أي قيود.
سياسة الأقتباس:
المجلة لديها سياسة صارمة ضد الاقتباس. يتم فحص جميع المقالات المقدمة باستخدام برنامج إلكتروني للتحقق من نسبة الاقتباس. يتم رفض المقالات المقدمة ذات نسبة الاقتباس غير المقبولة من قبل المجلة.