يهدف البحث الحالى إلى تطوير منهج الأحياء بالصف الثالث بالمرحلة الثانوية في ضوء المعلوماتية الحيوية ولتحقيق ذلک تم إعداد استطلاع رأي بمجالات المعلوماتية الحيوية وتطبيقاتها التي ينبغي تناولها في منهج الأحياء بالصف الثالث الثانوي، إعداد قائمتين بالمعايير التي ينبغي مراعاتها في أهداف ومحتوى منهج الأحياء بالصف الثالث الثانوي في ضوء قائمة مجالات المعلوماتية الحيوية وتطبيقاتها وضبطهما من خلال عرضهما على السادة المحکمين وتعديلهما في ضوء آرائهم، تحليل أهداف ومحتوى منهج الأحياء بالصف الثالث الثانوي وتقييمها في ضوء قائمتي المعايير (الأهداف والمحتوى، وأوضحت نتائج البحث:
تدني مستوى تناول أهداف منهج الأحياء بالصف الثالث بالمرحلة الثانوية لمعايير ومؤشرات أهداف المعلوماتية الحيوية.
تدني مستوى تناول محتوى منهج الأحياء بالصف الثالث بالمرحلة الثانوية لمعايير ومؤشرات محتوى المعلوماتية الحيوية.
عبدالمحسن محمد محمد عبد الوهاب, ايمان. (2020). تقييم منهج الأحياء بالصف الثالث الثانوي في ضوء تناوله للمعلوماتية الحيوية وتطبيقاتها. مجلة کلية التربية. بنها, 31(121 ینایر ج٥), 399-430. doi: 10.21608/jfeb.2020.127625
MLA
ايمان عبدالمحسن محمد محمد عبد الوهاب. "تقييم منهج الأحياء بالصف الثالث الثانوي في ضوء تناوله للمعلوماتية الحيوية وتطبيقاتها". مجلة کلية التربية. بنها, 31, 121 ینایر ج٥, 2020, 399-430. doi: 10.21608/jfeb.2020.127625
HARVARD
عبدالمحسن محمد محمد عبد الوهاب, ايمان. (2020). 'تقييم منهج الأحياء بالصف الثالث الثانوي في ضوء تناوله للمعلوماتية الحيوية وتطبيقاتها', مجلة کلية التربية. بنها, 31(121 ینایر ج٥), pp. 399-430. doi: 10.21608/jfeb.2020.127625
VANCOUVER
عبدالمحسن محمد محمد عبد الوهاب, ايمان. تقييم منهج الأحياء بالصف الثالث الثانوي في ضوء تناوله للمعلوماتية الحيوية وتطبيقاتها. مجلة کلية التربية. بنها, 2020; 31(121 ینایر ج٥): 399-430. doi: 10.21608/jfeb.2020.127625