هدف البحث الحالي إلى الکشف عن طبيعة العلاقة الارتباطية بين القلق الاجتماعيّ وجودة الحياة لدى عينة من طلاب الجامعة، وکذا معرفة الفروق بين الذکور والإناث في جودة الحياة، وتکونت عينة البحث من (169) طالبًا وطالبةً من طلاب کلية التربية جامعة بنها، ممن تتراوح أعمارهم من (20 – 22) عامًا، بمتوسط عُمري (20,147) عامًا، وانحراف معياري(0,541)، واستخدم الباحث مقياس القلق الاجتماعيّ لدى طلاب الجامعة (إعداد: ناريمان رفاعي، حازم شوقي)، ومقياس جودة الحياة (إعداد: أشرف عبدالقادر، منال عبدالخالق، مصطفى مظلوم، حازم شوقي، 2015)، وأبانت نتائج البحث عن وجود علاقة ارتباطية سالبة ذات دلالة إحصائية بين درجات طلاب الجامعة على مقياس القلق الاجتماعيّ ودرجاتهم على مقياس جودة الحياة، ووجود فرق دال إحصائيًّا عند مستوى 0,01 بين متوسطَيْ درجات الذکور والإناث على مقياس جودة الحياة لصالح الذکور.
شوقي محمد الطنطاوي, حازم. (2020). القلقُ الاجتماعيّ وعلاقتُهُ بجودةِ الحياة لدى طلاب الجامعة. مجلة کلية التربية. بنها, 31(121 ینایر ج٥), 431-475. doi: 10.21608/jfeb.2020.127736
MLA
حازم شوقي محمد الطنطاوي. "القلقُ الاجتماعيّ وعلاقتُهُ بجودةِ الحياة لدى طلاب الجامعة". مجلة کلية التربية. بنها, 31, 121 ینایر ج٥, 2020, 431-475. doi: 10.21608/jfeb.2020.127736
HARVARD
شوقي محمد الطنطاوي, حازم. (2020). 'القلقُ الاجتماعيّ وعلاقتُهُ بجودةِ الحياة لدى طلاب الجامعة', مجلة کلية التربية. بنها, 31(121 ینایر ج٥), pp. 431-475. doi: 10.21608/jfeb.2020.127736
VANCOUVER
شوقي محمد الطنطاوي, حازم. القلقُ الاجتماعيّ وعلاقتُهُ بجودةِ الحياة لدى طلاب الجامعة. مجلة کلية التربية. بنها, 2020; 31(121 ینایر ج٥): 431-475. doi: 10.21608/jfeb.2020.127736