هدفت هذه الدراسة التعرف على دور التربية فى مواجهة الفساد المالى وتداعياته على المجتمع المصرى المعاصر وقد استخدمت الدراسة المنهج الوصفى التحليلى من أجل التعرف على مظاهر الفساد المالى فى المجتمع المصرى المعاصر، وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج من أهمها أن الفساد المالى هو أشد أنواع الفساد انتشاراً وأکثرها خطورة على أمن المجتمعات وأنه بات من أهم المشکلات التى تواجه الحکومات فى شتى بقاع العالم لما له من تداعيات اقتصادية وسياسية واجتماعية خطيرة، وأن الفساد المالى له مجموعة من المظاهر التى تدل عليه والتى تنتشر فى المجتمع المصرى، ثم وضحت الدراسة بعد ذلک الأدوار التى يجب على بعض المؤسسات التربوية ممثلة فى الأسرة والمدرسة ووسائل الإعلام القيام بها من أجل مواجهة ظاهرة الفساد المالى فى المجتمع المصرى.
محمد محمود علام, فوزية. (2020). دور التربية فى مواجهة الفساد المالى وتداعياته على المجتمع المصرى المعاصر (دراســة تحليليــة). مجلة کلية التربية. بنها, 31(122 أبريل ج2), 429-465. doi: 10.21608/jfeb.2020.142596
MLA
فوزية محمد محمود علام. "دور التربية فى مواجهة الفساد المالى وتداعياته على المجتمع المصرى المعاصر (دراســة تحليليــة)". مجلة کلية التربية. بنها, 31, 122 أبريل ج2, 2020, 429-465. doi: 10.21608/jfeb.2020.142596
HARVARD
محمد محمود علام, فوزية. (2020). 'دور التربية فى مواجهة الفساد المالى وتداعياته على المجتمع المصرى المعاصر (دراســة تحليليــة)', مجلة کلية التربية. بنها, 31(122 أبريل ج2), pp. 429-465. doi: 10.21608/jfeb.2020.142596
VANCOUVER
محمد محمود علام, فوزية. دور التربية فى مواجهة الفساد المالى وتداعياته على المجتمع المصرى المعاصر (دراســة تحليليــة). مجلة کلية التربية. بنها, 2020; 31(122 أبريل ج2): 429-465. doi: 10.21608/jfeb.2020.142596