استهدفت الدراسة الحالية التعرف علي أثر استخدام نموذج التعلم البنائي في تدريس التاريخ لتنمية مهارات التفکير الإبداعي لدي تلاميذ الصف الثاني الإعدادي، وتکونت مجموعة الدراسة من (64) تلميذة بالصف الثاني الإعدادي قسمت إلي مجموعتين مجموعة ضابطة عددها (32) تلميذة درست موضوعات وحدة (حياة محمد صلي الله عليه وسلم "قصة بناء أمة") بالطريقة المتبعة في المدارس، ومجموعة تجريبية عددها (32) تلميذة درست نفس موضوعات باستخدام نموذج التعلم البنائي، وتمثلت أداة الدراسة في اختبار مهارات التفکير إبداعي الذي طبق قبلياً علي مجموعة الدراسة، ثم تطبيق اختبار مهارات التفکير الإبداعي بعدياً علي مجموعة الدراسة، وتوصلت نتائج الدراسة إلي فاعلية استخدام نموذج التعلم البنائي في تدريس التاريخ لتنمية مهارات التفکير الإبداعي لدي تلاميذ الصف الثاني الإعدادي، وتوصي الدراسة بضرورة استخدام نموذج التعلم البنائي في تدريس التاريخ في جميع المراحل التعليمية، وضرورة تدريب المعلمين علي أسس وإجراءات استخدامه داخل الفصول الدراسية لما يحققه من أهداف تربوية منشودة.
صبّاح محمد إبراهيم, اسماء. (2020). استخدام نموذج التعلم البنائي في تدريس التاريخ لتنمية مهارات التفکير الإبداعي لدى تلاميذ الصف الثاني. مجلة کلية التربية. بنها, 31(122 أبريل ج3), 617-640. doi: 10.21608/jfeb.2020.147483
MLA
اسماء صبّاح محمد إبراهيم. "استخدام نموذج التعلم البنائي في تدريس التاريخ لتنمية مهارات التفکير الإبداعي لدى تلاميذ الصف الثاني". مجلة کلية التربية. بنها, 31, 122 أبريل ج3, 2020, 617-640. doi: 10.21608/jfeb.2020.147483
HARVARD
صبّاح محمد إبراهيم, اسماء. (2020). 'استخدام نموذج التعلم البنائي في تدريس التاريخ لتنمية مهارات التفکير الإبداعي لدى تلاميذ الصف الثاني', مجلة کلية التربية. بنها, 31(122 أبريل ج3), pp. 617-640. doi: 10.21608/jfeb.2020.147483
VANCOUVER
صبّاح محمد إبراهيم, اسماء. استخدام نموذج التعلم البنائي في تدريس التاريخ لتنمية مهارات التفکير الإبداعي لدى تلاميذ الصف الثاني. مجلة کلية التربية. بنها, 2020; 31(122 أبريل ج3): 617-640. doi: 10.21608/jfeb.2020.147483