مستوى الدراسة الأکاديمية وعلاقتها بالتدريب الميداني من وجهة نظر طالبات قسم التربية الخاصة جامعة القصيم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

کلية التربية - جامعة القصيم

المستخلص

هدفت الدراسة معرفة مدى استفادة الطالبات من برنامج إعداد معلم التربية الخاصة بقسم التربية الخاصة جامعة القصيم بشقيه النظري والعملي ، کما هدفت الدراسة إلى معرفة العلاقة بين الدراسة الاکاديمية والتدريب الميداني من وجهة نظر الطالبات، وتکونت عينة الدراسة من(55) طالبة تم اختيارهن بطريقة قصدية، وکانت أداة الدراسة عبارة عن استبانة مکونه من(48) عبارة تم التحقق من صدقها وثباتها، وأوضحت نتائج الدراسة استفادة الطالبات من برنامج إعداد معلم التربية الخاصة بشقيه في بعض الجوانب, کما أوضحت النتائج أيضاً أن هناک علاقة موجبة ذات دلالة إحصائية بين الدراسة الأکاديمية والتدريب الميداني من وجهة نظر الطالبات.
 
Abstract
The study aimed to identify the level of female students benefit from the special education teacher preparation program in a department Special Education Qassim University, both theoretical and practical The study also aimed to know the relationship Between academic study and field training from the students ’point of view, The study sample consisted of(55) students was selected purposely, , And the study tool was a questionnaire consisting of(48) items  the validity and reliability has been verified, The results of the study indicated that female students benefit from The program of preparing the teacher of special education in his two aspects in some aspects, as the results also showed There is a positive relationship with statistical significance between academic study and field training from one perspective.


الكلمات الرئيسية