تقييــم منهــج الجيولوجيــا بالصـف الثــالث الثــانوي في ضــوء مبــادئ المــدخـل الجمــالي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية- جامعة بنها

المستخلص

    يهدف البحث الحالى إلى تقييم منهج الجيولوجيا بالصف الثالث بالمرحلة الثانوية في ضوء مبادئ المدخل الجمالي ولتحقيق ذلک تم إعداد استطلاع رأي بموضوعات الجيولوجيا التي ينبغي تدريسها في منهج الجيولوجيا بالمرحلة الثانوية، إعداد قائمتين بالمعايير التي ينبغي مراعاتها في أهداف ومحتوى منهج الجيولوجيا بالمرحلة في ضوء استطلاع الرأي وضبطهما من خلال عرضهما على السادة المحکمين وتعديلهما في ضوء آرائهم، تحليل أهداف ومحتوى منهج الجيولوجيا بالصف الثالث الثانوي وتقييمها في ضوء قائمتي المعايير (الأهداف والمحتوى)،وأوضحت نتائج البحث :

تدني مستوى تناول أهداف منهج الجيولوجيا بالصف الثالث بالمرحلة الثانوية لمعايير ومؤشرات الأهداف في ضوء مبادئ المدخل الجمالي.
تدني مستوى تناول محتوى منهج الجيولوجيا بالصف الثالث بالمرحلة الثانوية لمعايير ومؤشرات المحتوى في ضوء مبادئ المدخل الجمالي.

 
 
 
Extract
The aim of the current research   is to  evaluate  Geology Curriculum of the third Secondary grade in the light of the principles of the Aesthetic Approach .To achieve this goal , a survey of the Geology topics that should  be  taught in the secondary stage was prepared; two lists of criteria that should  observed in the objectives and content of the Geology Curriculum  in the light of the survey  were prepared and  presented to the jury members ; analysis of the objectives and content of Geology Curriculum of the third secondary grade and evaluating them  in light of the criteria  lists (objectives and content) was done .The results of the research were explained as follows:
 

Low level of addressing the goals of the Geology Curriculum in the third secondary grade in the level of the criteria and indicators of the objectives in the light of the principles of the Aesthetic Approach.

 

Low level of addressing the Geology Curriculum content in the third secondary grade for the standards and indicators of content in light of the principles of the Aesthetic Approach.

 
 
 
 

الكلمات الرئيسية