موقف البرلمان المصرى من قضايا التعليم العام قبل الجامعى فى الفترة من 1981 - 2010 "دراســـــــــة تحليليــــة"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية - جامعة بنها

المستخلص

هدف البحث الى التعرف على موقف البرلمان من قضايا التعليم العام قبل الجامعى ، والتى کانت مطروحة على الساحة المصرية آنذاک, ومدى اتساق هذا الموقف البرلمانى مع الواقع الاجتماعى لهذه الفترة، وبعض الحلول التى قدمها هذا البرلمان لمشکلات التعليم العام من خلال القوانين والتشريعات التى کان يقوم بتشريعها.
الکلمات المفتاحية:
البرلمان المصري– قضايا التعليم العام– التعليم قبل الجامعي– دراسة تحليلية.
 
 
 
The Egyptian Parliament's position on public education issues
Pre-university in the period from 1981 - 2010
"Analytical Study"

 

Abstract
 
       The aim of the research is to identify the parliament’s position on issues of public education before university, which was on the table in the Egyptian arena at the time, and the extent to which this parliamentary position is consistent with the social reality of this period, and some of the solutions presented by this parliament to the problems of public education through the laws and legislation that it was legislating.  .
 
 
 

الكلمات الرئيسية