اتجاهات معلمات رياض الأطفال نحو دور الأنشطة الحرکية فى النمو المتکامل لطفل الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية - جامعة بنها

المستخلص

تهدف البحث الحالية إلى تعديل اتجاهات معلمات رياض الأطفال نحو الأنشطة الحرکية کوسيلة تربوية والتعرف على مدى تأثير البرنامج الإرشادى فى تعديل اتجاهات المعلمات نحو الأنشطة الحرکية ولتحقيق ذلک استخدمت الدارسة مقياس اتجاهات معلمات رياض الأطفال نحو الأنشطة الحرکية کوسيلة تربوية (إعداد الباحثة) واستخدمت الدارسة أيضا برنامج إرشادى لتعديل اتجاهات المعلمات نحو الأنشطة الحرکية کوسيلة تربوية وتم تحديد (10) معلمات من رياض الأطفال بإدارة طوخ التعليمية وقد توصلت نتائج البحث إلى أن فاعلية البرنامج الإرشادى فى تعديل اتجاهات المعلمات نحو الأنشطة الحرکية کوسيلة تربوية واستدل على ذلک من خلال ارتفاع درجات المعلمات نحو الأنشطة الحرکية کوسيلة تربوية بعد تطبيق البرنامج عليهن.

الكلمات الرئيسية