هدف هذا البحث إلى التعرف على فاعلية تدريس مقرر الحديث1 باستخدام نموذج فورمات في تنمية التفکير الناقد لدى طلاب المرحلة الثانوية، حيث استخدم البحث المنهج التجريبي بتصميمه شبه التجريبي، وتکونت عينة البحث من (62) طالبا تم توزيعهم إلى مجموعتين تجريبية وضابطة، کما تم إعداد اختبار تحصيلي لمعرفة مدى تنمية النموذج للتفکير الناقد. وقد أظهرت نتائج الدراسة الحالية وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى الدلالة (0.05) أو أقل منه بين درجات الطلاب في المجموعتين التجريبية والضابطة في مهارات (الاستنتاج- الاستنباط-معرفة الافتراضات-تقويم المناقشات)، لصالح المجموعة التجريبية. وأوصت الدراسة بمجوعة من التوصيات منها: استخدام نموذج الفورمات بشکل واسع في العملية التعليمية لتنمية التفکير الناقد، وکذلک الاستفادة من استخدام نموذج الفورمات في تدريس مقررات العلوم الشرعية لتنمية التفکير الناقد لدى الطلاب.
بن سليمان الحربي, جبير. (2020). فاعلية تدريس مقرر الحديث1 باستخدام نموذج فورمات في تنمية التفکير الناقد لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة کلية التربية. بنها, 31(124), 397-440. doi: 10.21608/jfeb.2020.193467
MLA
جبير بن سليمان الحربي. "فاعلية تدريس مقرر الحديث1 باستخدام نموذج فورمات في تنمية التفکير الناقد لدى طلاب المرحلة الثانوية", مجلة کلية التربية. بنها, 31, 124, 2020, 397-440. doi: 10.21608/jfeb.2020.193467
HARVARD
بن سليمان الحربي, جبير. (2020). 'فاعلية تدريس مقرر الحديث1 باستخدام نموذج فورمات في تنمية التفکير الناقد لدى طلاب المرحلة الثانوية', مجلة کلية التربية. بنها, 31(124), pp. 397-440. doi: 10.21608/jfeb.2020.193467
VANCOUVER
بن سليمان الحربي, جبير. فاعلية تدريس مقرر الحديث1 باستخدام نموذج فورمات في تنمية التفکير الناقد لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة کلية التربية. بنها, 2020; 31(124): 397-440. doi: 10.21608/jfeb.2020.193467