فاعلية استراتيجيتي الکرسي الساخن والأغاني التعليمية في قلق تحدث اللغة الفرنسية لدى طلاب الصف الثاني الثانوي الأزهري

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية بنين- جامعة الأزهر بالقاهرة

2 کلية التربية - جامعة الأزهر بالقاهرة

المستخلص

هدف البحث التعرف على فاعلية استخدام استراتيجيتي الکرسي الساخن والأغاني التعليمية في قلق تحدث اللغة الفرنسية، وذلک على (30) طالب من طلاب الصف الثاني الثانوي الأزهري بمحافظة البحيرة، واشتملت أدوات البحث على مقياس قلق تحدث اللغة الفرنسية، وبطاقة ملاحظة قلق تحدث اللغة الفرنسية، والجلسات التدريبية المعدّة باستخدام استراتيجيتي الکرسي الساخن والأغاني التعليمية، واستخدم الباحثان تحليل التباين للقياسات المتکررة، واختبار شيفيه، واختبار "ت" T test ، وأشارت نتائج البحث إلى  وجود فروق دالة إحصائيا عند مستوى (0,01) بين متوسطات درجات القياسات المتکررة فى بطاقة ملاحظة قلق تحدث اللغة الفرنسية لصالح القياسات الأخيرة، ووجود فروق دالة إحصائيا عند مستوى (0,01) بين متوسطي درجات القياسين القبلي والبعدي في أبعاد قلق تحدث اللغة الفرنسية والدرجة الکلية للمقياس لصالح القياس البعدي، وعدم وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات القياسين البعدى والتتبعى فى أبعاد قلق تحدث اللغة الفرنسية والدرجة الکلية للمقياس.
 
 

الكلمات الرئيسية