استهدف البحث الکشف عن فاعلية واستمرار فاعلية برنامج إرشادي سلوکي قائم على التوکيدية في تحسين رؤية الذات لدى الأطفال ضعاف السمع . ومن أجل ذلک الهدف ضم البحث (20) طفلاً ،وطفلة من ضعاف السمع من مدارس الأمل بمحافظة الغربية بمتوسط عمري (14.22) ،وانحراف معياري قدره (2.488) في مجموعتين: مجموعة تجريبية: (ن=10) تلقت البرنامج مجموعة ضابطة: (ن=10) تتلقى التعليم العادي. وقد اتبعت الباحثة طريقة التواصل الکلي مع الأطفال ضعاف السمع بمساعدة الأخصائي الاجتماعي بالمدرسة واستخدم البحث مقياس رؤية الذات إعداد/ صبحي عبدالفتاح الکفوري (2008) وبرنامج قائم ارشادي معرفي سلوکي قائم على مهارات السلوک التوکيدي إعداد الباحثة. وقد أسفرت أهم نتائج البحث عن فاعلية واستمرار فاعلية برنامج إرشادي سلوکي قائم على التوکيدية في تحسين رؤية الذات لدى الأطفال ضعاف السمع.
محمد محمد أبوالعلا, زينب. (2021). فاعلية برنامج إرشادي سلوکي قائم على التوکيدية في تحسين رؤية الذات لدى الأطفال ضعاف السمع. مجلة کلية التربية. بنها, 32(125), 201-246. doi: 10.21608/jfeb.2021.212698
MLA
زينب محمد محمد أبوالعلا. "فاعلية برنامج إرشادي سلوکي قائم على التوکيدية في تحسين رؤية الذات لدى الأطفال ضعاف السمع". مجلة کلية التربية. بنها, 32, 125, 2021, 201-246. doi: 10.21608/jfeb.2021.212698
HARVARD
محمد محمد أبوالعلا, زينب. (2021). 'فاعلية برنامج إرشادي سلوکي قائم على التوکيدية في تحسين رؤية الذات لدى الأطفال ضعاف السمع', مجلة کلية التربية. بنها, 32(125), pp. 201-246. doi: 10.21608/jfeb.2021.212698
VANCOUVER
محمد محمد أبوالعلا, زينب. فاعلية برنامج إرشادي سلوکي قائم على التوکيدية في تحسين رؤية الذات لدى الأطفال ضعاف السمع. مجلة کلية التربية. بنها, 2021; 32(125): 201-246. doi: 10.21608/jfeb.2021.212698