يهدف البحث إلي الکشف عن مدي إسهام انفعالات التحصيل (الإيجابية: الاستمتاع, والأمل, والفخر, والراحة) والسلبية (القلق, والغضب, والخجل, واليأس) في الإرجاء الأکاديمي لدي عينة تکونت من (400) طالبًا وطالبة بالفرقة الثالثة بکلية التربية ببنها ( تخصصات دراسية مختلفة), طبق عليهم أدوات الدراسة وهي: استبيان انفعالات التحصيل المرتبط بالاختبار(TEQ): إعداد (Pekrun et al., 2004 ، وتعريب الباحثة), ومقياس الإرجاء الأکاديمي: إعداد: معاوية أبو غزال, 2012 , وباستخدام تحليل الانحدار المتعدد بطريقة Stepwise أشارت النتائج إلي إسهام الاستمتاع في الإرجاء الأکاديمي علي نحو سالب ودال إحصائيًا بينما أسهم انفعالي اليأس والغضب علي نحو موجب ودال إحصائيًا.