فى ظل السعى المستمر لتحقيق التميز فى التعليم أصبح يتوجب على المؤسسات التعليمية المختلفة توفير المتطلبات اللازمة لتحقيق ذلک التميز , ومن هذا المنطلق يتضح أهمية البحث حيث يستهدف الکشف عن المتطلبات اللازمة لتحقيق التميز فى المؤسسات التعليمية ومن ثم السعى لتوفيرها , وفى سبيل تحقيق ذلک الهدف إستخدم البحث المنهج الوصفى فى تحليل الأدبيات المختلف بالإضافة إلى نماذج وجوائز التميز المحلية والعالمية لإستنتاج المتطلبات المختلفة للتميز وتوصل البحث إلى مجموعة من المتطلبات اللازمة لتميز کل عنصر من عناصر العملية التعليمية , کذلک رصد البحث العديد من المبررات التى کانت سبباً أساسياً فى إهتمام المؤسسات التعليمية بتحقيق التميز وإنتاج تعليم متميز , بالإضافة إلى الرکائز الأساسية التى تعتمد عليها عملية تحويل المؤسسات التعليمية إلى التميز , فهو لا يتم صدفة وإنما يحتاج إلى المزيد من الإجراءات على جميع المستويات حتى تصل المؤسسات التعليمية إلى التميز .
سـالـم عبـد العـاطى عبـد الرحمـن, عزة. (2021). متطلبات تحقيق التميز فى مدارس التعليم العام. مجلة کلية التربية. بنها, 32(125), 119-148. doi: 10.21608/jfeb.2021.220390
MLA
عزة سـالـم عبـد العـاطى عبـد الرحمـن. "متطلبات تحقيق التميز فى مدارس التعليم العام". مجلة کلية التربية. بنها, 32, 125, 2021, 119-148. doi: 10.21608/jfeb.2021.220390
HARVARD
سـالـم عبـد العـاطى عبـد الرحمـن, عزة. (2021). 'متطلبات تحقيق التميز فى مدارس التعليم العام', مجلة کلية التربية. بنها, 32(125), pp. 119-148. doi: 10.21608/jfeb.2021.220390
VANCOUVER
سـالـم عبـد العـاطى عبـد الرحمـن, عزة. متطلبات تحقيق التميز فى مدارس التعليم العام. مجلة کلية التربية. بنها, 2021; 32(125): 119-148. doi: 10.21608/jfeb.2021.220390