استهدف البحث الحالي تنمية مهارات الفهم القرائي الأکثر مناسبة لدارسي العربية الناطقين بلغات أخرى في المستوى المتوسط، وذلک باستخدام نظرية نحو النص، ولتحقيق هذا الهدف تم إعداد قائمة بمهارات الفهم القرائي، کما تم إعداد اختبار في مهارات الفهم القرائي، وقد تم تطبيق الاختبار قبليًّا على مجموعة البحث والتي تکونت من (12) دارسًا ودارسة من دارسي العربية الناطقين بلغات أخرى في المستوى المتوسط، وتم التدريس لهذه المجموعة باستخدام نظرية نحو النص، ثم تطبيق الاختبار بعديًّا على هذه المجموعة، وقد توصل البحث إلى فاعلية استخدام نظرية نحو النص في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى دارسي العربية الناطقين بلغات أخرى في المستوى المتوسط.
أنور محمد محمود, هالة. (2021). استخدام نظرية نحو النص في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى دارسي العربية الناطقين بلغات أخرى في المستوى المتوسط. مجلة کلية التربية. بنها, 32(125), 149-178. doi: 10.21608/jfeb.2021.220391
MLA
هالة أنور محمد محمود. "استخدام نظرية نحو النص في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى دارسي العربية الناطقين بلغات أخرى في المستوى المتوسط". مجلة کلية التربية. بنها, 32, 125, 2021, 149-178. doi: 10.21608/jfeb.2021.220391
HARVARD
أنور محمد محمود, هالة. (2021). 'استخدام نظرية نحو النص في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى دارسي العربية الناطقين بلغات أخرى في المستوى المتوسط', مجلة کلية التربية. بنها, 32(125), pp. 149-178. doi: 10.21608/jfeb.2021.220391
VANCOUVER
أنور محمد محمود, هالة. استخدام نظرية نحو النص في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى دارسي العربية الناطقين بلغات أخرى في المستوى المتوسط. مجلة کلية التربية. بنها, 2021; 32(125): 149-178. doi: 10.21608/jfeb.2021.220391