استهدف البحث الحالي تعرف أثر استخدام برنامج قائم على المصادر الأولية الرقمية لتنمية مهارات الاستقصاء لدى طلاب شعبة التاريخ بکلية التربية ، وتضمنت مجموعة البحث (30) طالبًا من طلاب الفرقة الثالثة شعبة التاريخ ، درسوا بعض موضوعات مادة التاريخ باستخدام المصادر الأولية الرقمية ، وتمثلت أدوات البحث في اختبار مهارات الاستقصاء ، وتم تطبيق الاختبار قبليًا وبعديًا على مجموعة البحث ، وتوصلت نتائج البحث إلى فاعلية استخدام البرنامج القائم على المصادر الأولية الرقمية لتنمية مهارات الاستقصاء لدى طلاب شعبة التاريخ بکلية التربية ، ويوصي البحث بضرورة استخدام البرنامج القائم على المصادر الأولية الرقمية في تدريس التاريخ في جميع المراحل التعليمية المختلفة ، وضرورة تدريب المعلمين على أسس وإجراءات استخدامه لما يحققه من أهداف تربوية منشودة.
عبد الحليم أحمد عبد الحليم, ايمان. (2021). برنامج قائم على المصادر الأولية الرقمية لتنمية مهارات الاستقصاء لدى طلاب شعبة التاريخ بکلية التربية. مجلة کلية التربية. بنها, 32(125), 245-276. doi: 10.21608/jfeb.2021.220395
MLA
ايمان عبد الحليم أحمد عبد الحليم. "برنامج قائم على المصادر الأولية الرقمية لتنمية مهارات الاستقصاء لدى طلاب شعبة التاريخ بکلية التربية". مجلة کلية التربية. بنها, 32, 125, 2021, 245-276. doi: 10.21608/jfeb.2021.220395
HARVARD
عبد الحليم أحمد عبد الحليم, ايمان. (2021). 'برنامج قائم على المصادر الأولية الرقمية لتنمية مهارات الاستقصاء لدى طلاب شعبة التاريخ بکلية التربية', مجلة کلية التربية. بنها, 32(125), pp. 245-276. doi: 10.21608/jfeb.2021.220395
VANCOUVER
عبد الحليم أحمد عبد الحليم, ايمان. برنامج قائم على المصادر الأولية الرقمية لتنمية مهارات الاستقصاء لدى طلاب شعبة التاريخ بکلية التربية. مجلة کلية التربية. بنها, 2021; 32(125): 245-276. doi: 10.21608/jfeb.2021.220395