برنامج قائم على المصادر الأولية الرقمية لتنمية مهارات الاستقصاء لدى طلاب شعبة التاريخ بکلية التربية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية-جامعة بنها

المستخلص

استهدف البحث الحالي تعرف أثر استخدام برنامج قائم على المصادر الأولية الرقمية لتنمية مهارات الاستقصاء لدى طلاب شعبة التاريخ بکلية التربية ، وتضمنت مجموعة البحث (30) طالبًا من طلاب الفرقة الثالثة شعبة التاريخ ، درسوا بعض موضوعات مادة التاريخ باستخدام المصادر الأولية الرقمية ، وتمثلت أدوات البحث في اختبار مهارات الاستقصاء ، وتم تطبيق الاختبار قبليًا وبعديًا على مجموعة البحث ، وتوصلت نتائج البحث إلى فاعلية استخدام البرنامج القائم على المصادر الأولية الرقمية لتنمية مهارات الاستقصاء لدى طلاب شعبة التاريخ بکلية التربية ، ويوصي البحث بضرورة استخدام البرنامج القائم على المصادر الأولية الرقمية في تدريس التاريخ في جميع المراحل التعليمية المختلفة ، وضرورة تدريب المعلمين على أسس وإجراءات استخدامه لما يحققه من أهداف تربوية منشودة.

الكلمات الرئيسية