استهدف البحث الحالي التعرف على مدى تأثير العوامل الديموغرافية على الوعي الصوتي لدى الأطفال ذوي العسر القرائي، واستخدم البحث المنهج الوصفي نظراً لطبيعة البحث، وتکونت عينة البحث من (10) من ذوي العسر القرائي تراوحت أعمارهم بين (9-11) سنة، واستخدمت أداة البحث مقياس الوعي الصوتي ومقياس العسر القرائي وتم تطبيقهم على عينة البحث، وتوصلت نتائج البحث إلى أنه لا يوجد فروق دالة إحصائياً (عند مستوي 0.05) بين متوسط رتب درجات مجموعة البحث فى التطبيق البعدى فى اختبار الوعى الصوتى وفقاً للمتغيرات الديموغرافية (متغير السن - متغير الجنس – متغير المستوى التعليمي للأب – متغير المستوى التعليمي للأم.
فهاد فهد الشمرى, حنان. (2021). الوعي الصوتي لدى الأطفال ذوي العسر القرائي في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية. مجلة کلية التربية. بنها, 32(125), 311-340. doi: 10.21608/jfeb.2021.220397
MLA
حنان فهاد فهد الشمرى. "الوعي الصوتي لدى الأطفال ذوي العسر القرائي في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية". مجلة کلية التربية. بنها, 32, 125, 2021, 311-340. doi: 10.21608/jfeb.2021.220397
HARVARD
فهاد فهد الشمرى, حنان. (2021). 'الوعي الصوتي لدى الأطفال ذوي العسر القرائي في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية', مجلة کلية التربية. بنها, 32(125), pp. 311-340. doi: 10.21608/jfeb.2021.220397
VANCOUVER
فهاد فهد الشمرى, حنان. الوعي الصوتي لدى الأطفال ذوي العسر القرائي في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية. مجلة کلية التربية. بنها, 2021; 32(125): 311-340. doi: 10.21608/jfeb.2021.220397