استهدفت الدراسة الحالية التعرف علي أثر استخدام القصص الرقمية في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية الفهم التاريخي والاتجاه نحو المادة لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية , وتکونت مجموعة الدراسة من (50) تلميذ بالصف السادس الابتدائي , قسمت إلي مجموعتين , أحدهما مجموعة ضابطة عددها (25) تلميذ درست موضوعات الوحدتين الثالثة والرابعة ( أحداث من التاريخ المصري الحديث والمعاصر , التحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في مصر في الفترة من 1952م وحتي 30 يونيه 2013م ) بالطريقة المتبعة في المدارس , والأخري مجموعة تجريبية عددها (25) تلميذ درست نفس الوحدتين باستخدام القصص الرقمية , وتمثلت أداتي الدراسة في اختبار الفهم التاريخي ومقياس الاتجاه نحو المادة , حيث طبقت أداتي الدراسة قبلياً علي مجموعتي الدراسة , ثم درس کل منهم الوحدة , ثم طبقت أداتي الدراسة بعدياً علي مجموعتي الدراسة , وقد توصلت نتائج الدراسة إلي فاعلية القصص الرقمية في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية الفهم التاريخي والاتجاه نحو المادة لدي تلاميذ الصف السادس الابتدائي , وتوصي الدراسة بضرورة استخدام القصص الرقمية في تدريس الدراسات الاجتماعية في جميع المراحل الدراسية , وضرورة تدريب المعلمين علي إجراءات استخدامها داخل الفصول الدراسية لما تحققه من أهداف تربوية منشودة .
عبدالمجيد فتحي سعيد, دينا. (2021). استخدام القصص الرقمية في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية الفهم التاريخي والاتجاه نحو المادة لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية. مجلة کلية التربية. بنها, 32(126), 381-410. doi: 10.21608/jfeb.2021.227488
MLA
دينا عبدالمجيد فتحي سعيد. "استخدام القصص الرقمية في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية الفهم التاريخي والاتجاه نحو المادة لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية". مجلة کلية التربية. بنها, 32, 126, 2021, 381-410. doi: 10.21608/jfeb.2021.227488
HARVARD
عبدالمجيد فتحي سعيد, دينا. (2021). 'استخدام القصص الرقمية في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية الفهم التاريخي والاتجاه نحو المادة لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية', مجلة کلية التربية. بنها, 32(126), pp. 381-410. doi: 10.21608/jfeb.2021.227488
VANCOUVER
عبدالمجيد فتحي سعيد, دينا. استخدام القصص الرقمية في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية الفهم التاريخي والاتجاه نحو المادة لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية. مجلة کلية التربية. بنها, 2021; 32(126): 381-410. doi: 10.21608/jfeb.2021.227488