أنماط التعلق الوالدى في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية لدى عينة من الأطفال ذوى صعوبات التعلم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية - جامعة بنها

المستخلص

يهدف البحث الحالي  إلى التعرف علي أنماط التعلق الوالدي ( الآمن، القلق /المقاوم، التجنبي ) لدي عينة من الأطفال ذوي صعوبات التعلم  في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية ( کالجنس، والمستوي التعليمي، ومحل الإقامة ) وتکونت عينة الدراسة من (100) طالب وطالبة تتراوح أعمارهم بين (9-12 )عامًا، وتم تطبيق مقياس  أنماط التعلق الوالدي (إعداد/ صلاح عراقي , 2014  )، واتضح من نتائج الدراسة أنه :
لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الذکور ومتوسطات درجات الإناث من الأطفال ذوي صعوبات التعلم  علي مقياس أنماط التعلق الوالدي
 لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الأطفال ذوي صعوبات التعلم المقيمين في الريف ومتوسطات درجات الاطفال ذوي صعوبات التعلم المقيمين في الحضر  علي مقياس أنماط التعلق الوالدي .
لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الأطفال ذوي صعوبات التعلم ذوي التعليم الحکومي  ومتوسطات درجات الأطفال ذوي صعوبات التعلم ذوي التعليم الخاص  علي مقياس أنماط التعلق الوالدي
 

الكلمات الرئيسية