استهدف البحث الحالي تنمية مهارات الفهم الاستماعي الأکثر مناسبة لدارسي العربية الناطقين بلغات أخرى في المستوى المتوسط، وذلک باستخدام النظرية اللغوية العربية، ولتحقيق هذا الهدف تم إعداد قائمة بمهارات الفهم الاستماعي، کما تم إعداد اختبار في مهارات الفهم الاستماعي، وقد تم تطبيق الاختبار قبليًّا على مجموعة البحث والتي تکونت من (12) دارسًا ودارسة من دارسي العربية الناطقين بلغات أخرى في المستوى المتوسط، وتم التدريس لهذه المجموعة باستخدام النظرية اللغوية العربية، ثم تطبيق الاختبار بعديًّا على هذه المجموعة، وقد توصل البحث إلى فاعلية استخدام النظرية اللغوية العربية في تنمية مهارات الفهم الاستماعي لدى دارسي العربية الناطقين بلغات أخرى في المستوى المتوسط.
انور محمد, هالة. (2021). استخدام النظرية اللغوية العربية في تنمية مهارات الفهم الاستماعي لدى دارسي العربية الناطقين بلغات أخرى في المستوى المتوسط. مجلة کلية التربية. بنها, 32(126), 375-404. doi: 10.21608/jfeb.2021.228031
MLA
هالة انور محمد. "استخدام النظرية اللغوية العربية في تنمية مهارات الفهم الاستماعي لدى دارسي العربية الناطقين بلغات أخرى في المستوى المتوسط". مجلة کلية التربية. بنها, 32, 126, 2021, 375-404. doi: 10.21608/jfeb.2021.228031
HARVARD
انور محمد, هالة. (2021). 'استخدام النظرية اللغوية العربية في تنمية مهارات الفهم الاستماعي لدى دارسي العربية الناطقين بلغات أخرى في المستوى المتوسط', مجلة کلية التربية. بنها, 32(126), pp. 375-404. doi: 10.21608/jfeb.2021.228031
VANCOUVER
انور محمد, هالة. استخدام النظرية اللغوية العربية في تنمية مهارات الفهم الاستماعي لدى دارسي العربية الناطقين بلغات أخرى في المستوى المتوسط. مجلة کلية التربية. بنها, 2021; 32(126): 375-404. doi: 10.21608/jfeb.2021.228031