استهدفهذا البحث فاعلية استخدام المدخل المنظومي في تدريس فقه المواريث على تنمية مهارات حل مسائل الإرثية لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية؛ وفي سبيل تحقيق هذا الهدف قام الباحث بتحليل محتوي کتاب الوجيز على المذاهب الأربعة المقرر على الصف الثالث الثانوي، وبناء المنظومات الرئيسة والفرعية، وکذلک بناء قائمة بمهارات حل مسائل الإرثية، إضافة إلى بناء اختبار مهارات حل مسائل الإرثية، وإعداد دليل المعلم للاسترشاد به عند التدريس بالمدخل المنظومي. وتکونت عينة الدراسة من مجموعتين ذات التطبيقين القبلي والبعدي، وأسفرت نتائج الدراسة عن وجود فرق ذي دلالة إحصائية عند مستوى (0.01α ≤)بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات حل المسائل الإرثية ککل لصالح المجموعة التجريبية في التطبيق البعدي.
عودة عواد عبدالمقصود, هاني. (2021). تنمية مهارات حل المسائل الإرثية في منهج الفقه لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية باستخدام المدخل المنظومي. مجلة کلية التربية. بنها, 32(126), 405-430. doi: 10.21608/jfeb.2021.228042
MLA
هاني عودة عواد عبدالمقصود. "تنمية مهارات حل المسائل الإرثية في منهج الفقه لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية باستخدام المدخل المنظومي". مجلة کلية التربية. بنها, 32, 126, 2021, 405-430. doi: 10.21608/jfeb.2021.228042
HARVARD
عودة عواد عبدالمقصود, هاني. (2021). 'تنمية مهارات حل المسائل الإرثية في منهج الفقه لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية باستخدام المدخل المنظومي', مجلة کلية التربية. بنها, 32(126), pp. 405-430. doi: 10.21608/jfeb.2021.228042
VANCOUVER
عودة عواد عبدالمقصود, هاني. تنمية مهارات حل المسائل الإرثية في منهج الفقه لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية باستخدام المدخل المنظومي. مجلة کلية التربية. بنها, 2021; 32(126): 405-430. doi: 10.21608/jfeb.2021.228042