يهدف البحث الحالي تطوير مهارات مديرى المدارس المصرية اليابانية، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، ليتعامل مع الواقع المعايش بالمدارس المصرية اليابانية فى مصر مع رصد هذا الواقع، بالاضافة للبحث من اجل الوصول الي نتائج علمية يمکن من خلالها توجيه مجموعة من الإجراءات التى تسهم فى تحديد ملامح التصور المقترح لتطوير مهارات مديرى المدارس المصرية اليابانية فى مصر. وتوصلت نتائج الدراسة إلى : تقوم وحدة المدرسة المصرية اليابانية بوضع معايير لاختيار مدير المدرسة طبقاً لما تحدده الوزارة، قلة اهتمام مدير المدرسة بتوضع تصور مستقبلي للعمل بالمدرسة، قلة مشارکة مدير المدرسة في فرق التخطيط الاستراتيجي للمدرسة، يهتم مديري المدارس المصرية اليابانية بعقد مشارکات مع مؤسسات المجتمع المدني الإنتاجية، وقلة الاهتمام بالاستعانة بالخبراء من المجتمع المحلي لحل قضايا المدرسة.
کامل عبدالحى البتانونى, هاني. (2021). تنمية مهارات مديرى المدارس المصرية اليابانية (رؤية نظرية نقدية). مجلة کلية التربية. بنها, 32(126), 411-430. doi: 10.21608/jfeb.2021.230263
MLA
هاني کامل عبدالحى البتانونى. "تنمية مهارات مديرى المدارس المصرية اليابانية (رؤية نظرية نقدية)". مجلة کلية التربية. بنها, 32, 126, 2021, 411-430. doi: 10.21608/jfeb.2021.230263
HARVARD
کامل عبدالحى البتانونى, هاني. (2021). 'تنمية مهارات مديرى المدارس المصرية اليابانية (رؤية نظرية نقدية)', مجلة کلية التربية. بنها, 32(126), pp. 411-430. doi: 10.21608/jfeb.2021.230263
VANCOUVER
کامل عبدالحى البتانونى, هاني. تنمية مهارات مديرى المدارس المصرية اليابانية (رؤية نظرية نقدية). مجلة کلية التربية. بنها, 2021; 32(126): 411-430. doi: 10.21608/jfeb.2021.230263