هدفت الدراسة الحالية إلى التوصل لرؤية مقترحة لتطوير الأداء الأکاديمي لجامعة الاسکندرية في ضوء الاسترشاد ببطاقة الأداء المتوازن؛ بوصفها من أهم نماذج قياس الأداء التي ظهرت حديثًا، والمعنية بتقييم الأداء في جوانبه کافة، وأبعاده الأربعة ( البعد المالي، وبُعد العملاء، وبُعد العمليات الداخلية، وبُعد التعلم والنمو)؛ مما يمکن الجامعة من الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة لديها؛ بُغية تحقيق الأهداف المنشودة، وتجويد خدماتها، ومواکبة التحديات المحلية والعالمية، وقد استخدمت الدراسة المنهج الوصفي؛ وذلک من خلال الرجوع إلي الأدب التربوي لتعرف ماهية الأداء الأکاديمي، وتأصيل إطار نظري لبطاقة الأداء المتوازن، ومبررات تطبيقها في التعليم الجامعي، کذلک رصد واقع الاداء الأکاديمي لجامعة الإسکندرية ؛ في ضوء أبعاد بطاقة الأداء المتوازن؛ للکشف عن نقاط القوة لتعزيزها، ونقاط الضعف لعلاجها، وقد توصلت الدراسة إلي أن واقع الاداء الأکاديمي لجامعة الإسکندرية يعاني قصورًا في کثير من الجوانب، وقد انتهت بطرح رؤية مقترحة لتطوير الأداء الأکاديمي لجامعة الإسکندرية؛ في ضوء بطاقة الأداء المتوازن.
عبد الرحين احمد علي, هيام. (2021). تطوير الأداء الأکاديمي لجاهعة الإسکندرية؛ في ضوء أبعاد بطاقة الأداء المتوازى رؤية هقترحة. مجلة کلية التربية. بنها, 32(126), 615-682. doi: 10.21608/jfeb.2021.233004
MLA
هيام عبد الرحين احمد علي. "تطوير الأداء الأکاديمي لجاهعة الإسکندرية؛ في ضوء أبعاد بطاقة الأداء المتوازى رؤية هقترحة". مجلة کلية التربية. بنها, 32, 126, 2021, 615-682. doi: 10.21608/jfeb.2021.233004
HARVARD
عبد الرحين احمد علي, هيام. (2021). 'تطوير الأداء الأکاديمي لجاهعة الإسکندرية؛ في ضوء أبعاد بطاقة الأداء المتوازى رؤية هقترحة', مجلة کلية التربية. بنها, 32(126), pp. 615-682. doi: 10.21608/jfeb.2021.233004
VANCOUVER
عبد الرحين احمد علي, هيام. تطوير الأداء الأکاديمي لجاهعة الإسکندرية؛ في ضوء أبعاد بطاقة الأداء المتوازى رؤية هقترحة. مجلة کلية التربية. بنها, 2021; 32(126): 615-682. doi: 10.21608/jfeb.2021.233004