تطوير إدارة مدارس التربية الخاصة فى مصر على ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية - جامعة بنها

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى التعرف على  الأسس النظرية لإدارة مدارس التربية الخاصة في مصر، والکشف عن أهم الاتجاهات العالمية المعاصرة في مجال إدارة مدارس التربية الخاصة ، وتحديد مجالات تطوير إدارة مدارس التربية الخاصة في مصر، واستخدم البحث المنهج الوصفى
 حتى يحقق أهدافه ويجيب عن تساؤلاته ، وتلخصت أدوات البحث فى المقابلات الشخصية والاستبيان ، وقد توصلت الدراسة لعدة نتائج منها :   

قلة الإمکانات المادية التي تخصصها الدولة للإنفاق على مدارس التربية الخاصة.
اتسام الهيکل الوظيفى داخل مدارس التربية الخاصة بالشکل التقليدي .
تفتقر مدارس التربية الخاصة إلى وجود توصيف وظيفى للعاملين بها بشکل خاص .
ضعف المعايير الموضوعة وعدم کفايتها لإختيار وتعيين القائمين على مدارس التربية الخاصة.

 
 

الكلمات الرئيسية