هدف البحث الحالي إلى التعرف على الأسس النظرية لإدارة مدارس التربية الخاصة في مصر، والکشف عن أهم الاتجاهات العالمية المعاصرة في مجال إدارة مدارس التربية الخاصة ، وتحديد مجالات تطوير إدارة مدارس التربية الخاصة في مصر، واستخدم البحث المنهج الوصفى حتى يحقق أهدافه ويجيب عن تساؤلاته ، وتلخصت أدوات البحث فى المقابلات الشخصية والاستبيان ، وقد توصلت الدراسة لعدة نتائج منها :
قلة الإمکانات المادية التي تخصصها الدولة للإنفاق على مدارس التربية الخاصة. اتسام الهيکل الوظيفى داخل مدارس التربية الخاصة بالشکل التقليدي . تفتقر مدارس التربية الخاصة إلى وجود توصيف وظيفى للعاملين بها بشکل خاص . ضعف المعايير الموضوعة وعدم کفايتها لإختيار وتعيين القائمين على مدارس التربية الخاصة.
عادل عبد الرحمن أبو شادى, مي. (2021). تطوير إدارة مدارس التربية الخاصة فى مصر على ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة. مجلة کلية التربية. بنها, 32(127), 369-394. doi: 10.21608/jfeb.2021.233763
MLA
مي عادل عبد الرحمن أبو شادى. "تطوير إدارة مدارس التربية الخاصة فى مصر على ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة". مجلة کلية التربية. بنها, 32, 127, 2021, 369-394. doi: 10.21608/jfeb.2021.233763
HARVARD
عادل عبد الرحمن أبو شادى, مي. (2021). 'تطوير إدارة مدارس التربية الخاصة فى مصر على ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة', مجلة کلية التربية. بنها, 32(127), pp. 369-394. doi: 10.21608/jfeb.2021.233763
VANCOUVER
عادل عبد الرحمن أبو شادى, مي. تطوير إدارة مدارس التربية الخاصة فى مصر على ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة. مجلة کلية التربية. بنها, 2021; 32(127): 369-394. doi: 10.21608/jfeb.2021.233763