تنمية مهارات مديرى المدارس المصرية اليابانية (رؤية نظرية نقدية)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية-جامعة بنها

المستخلص

يهدف البحث الحالي  تطوير مهارات مديرى المدارس المصرية اليابانية، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، ليتعامل مع الواقع المعايش بالمدارس المصرية اليابانية فى مصر مع رصد هذا الواقع، بالإضافة للبحث من اجل الوصول إلى نتائج علمية يمکن من خلالها توجيه مجموعة من الإجراءات التي تسهم فى تحديد ملامح التصور المقترح لتطوير مهارات مديري المدارس المصرية اليابانية فى مصر. وتوصلت نتائج الدراسة إلى: تقوم وحدة المدرسة المصرية اليابانية بوضع معايير لاختيار مدير المدرسة طبقاً لما تحدده الوزارة، قلة اهتمام مدير المدرسة بتوضع تصور مستقبلي للعمل بالمدرسة، قلة مشارکة مدير المدرسة في فرق التخطيط الاستراتيجي للمدرسة، يهتم مديري المدارس المصرية اليابانية بعقد مشارکات مع مؤسسات المجتمع المدني الإنتاجية، وقلة الاهتمام بالاستعانة بالخبراء من المجتمع المحلي لحل قضايا المدرسة.

الكلمات الرئيسية