يسعي البحث الحالي إلى عرض رؤية لتطوير منظومة التعليم المصري في مصر من خلال عرض الملامح والمرتکزات الأساسية لنظم مدارس STEM في کلاً من في الولايات المتحدة الأمريکية، المملکة المتحدة البريطانية، وکوريا الجنوبية وکيفية الاستفادة منها فى التعليم المصري، اعتمد البحث الحالي على المنهج الوصفي التحليلي؛ لما له من دور فعال في الوقوف على الاتجاهات العالمية لمعاصرة التعليم القائم على مدخل STEM، ويقوم المنهج الوصفي على رصد ومتابعة دقيقة لظاهرة، من أجل التعرف على الظاهرة أو الحدث من حيث المحتوى والمضمون، والوصول إلى نتائج وتعميمات تساعد في فهم الواقع وتطويره، وتوصل البحث إلى مجموعة من النتائج أهمها ما يأتي: توفير الهيکل الإداري الشامل بمجالات STEM مع وجود رسالة واضحة للمدرسة تعکس إعداد طلاب STEM، تزود مدارس STEMالمؤسسات وأصحاب العمل بفرص فريدة للتوظيف واستيفاء الطلاب لسوق العمل من ذوى المهارات العالية والکفاءة الفنية، تطوير مناهج العلوم والرياضيات في کافة مراحل التعليم لتصبح قائمة على الابتکار لتشجيع الطلاب وحثهم على الالتحاق بالتخصصات العلمية، تطوير مناهج العلوم والرياضيات في کافة مراحل التعليم لتصبح قائمة على الابتکار لتشجيع الطلاب وحثهم على الالتحاق بالتخصصات العلمية ، استحداث برامج لإعداد معلمي STEM في کليات التربية بالجامعات المصرية على مستوى الدرجة الجامعية الأولى والدراسات العليا.
محمود عبد الوهاب يوسف, احمد. (2021). الاتجاهات العالمية لمعاصرة التعليم القائم على مدخل STEM " دراسة تحليلية". مجلة کلية التربية. بنها, 32(127), 1-26. doi: 10.21608/jfeb.2021.243336
MLA
احمد محمود عبد الوهاب يوسف. "الاتجاهات العالمية لمعاصرة التعليم القائم على مدخل STEM " دراسة تحليلية"". مجلة کلية التربية. بنها, 32, 127, 2021, 1-26. doi: 10.21608/jfeb.2021.243336
HARVARD
محمود عبد الوهاب يوسف, احمد. (2021). 'الاتجاهات العالمية لمعاصرة التعليم القائم على مدخل STEM " دراسة تحليلية"', مجلة کلية التربية. بنها, 32(127), pp. 1-26. doi: 10.21608/jfeb.2021.243336
VANCOUVER
محمود عبد الوهاب يوسف, احمد. الاتجاهات العالمية لمعاصرة التعليم القائم على مدخل STEM " دراسة تحليلية". مجلة کلية التربية. بنها, 2021; 32(127): 1-26. doi: 10.21608/jfeb.2021.243336