استراتيجية مقترحة لتطوير التعليم الثانوي الزراعي المصري في ضوء متطلبات الاقتصاد الأخضر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية - جامعة بنها

المستخلص

هدف هذا البحث إلى وضع استراتيجية مقترحة لتطوير منظومة التعليم الثانوي الزراعي المصري  نظام الثلاث سنوات في ضوء متطلبات الاقتصاد الأخضر؛ من خلال تحليل البيئة الداخلية والخارجية للتعليم الثانوي الزراعي في ضوء متطلبات الاقتصاد الأخضر.
 واستخدم هذا البحث المنهج الوصفي و کذلک اعتمد على أسلوب التحليل البيئي (swot analysis): کأحد أساليب التخطيط الاستراتيجي الرئيسة؛ لتحديد البدائل الاستراتيجية المختلفة والمقارنة بينها لاختيار أنسبها.
 توصل البحث إلى مجموعة من النتائج: وجود العديد من نقاط القوة المتاحة وکذا العديد من نقاط الضعف المتعلقة بعناصر البيئة الداخلية للتعليم الثانوي في ضوء تحقيقه متطلبات الاقتصاد الأخضر بالإضافة إلى وجود العديد من نقاط الفرص المتاحة التي يمکن اقتناصها وکذا العديد من التهديدات المتعلقة بکافة عناصر البيئة الخارجية للتعليم الثانوي الزراعي والتي تهدد تحقيقه لمتطلبات الاقتصاد الأخضر، فضلاً عن  وضع استراتيجية مقترحة لتطوير التعليم الثانوي الزراعي المصري في ضوء متطلبات الاقتصاد الأخضر.
 
 
 
 

الكلمات الرئيسية