يهدف البحث الحالي إلى معرفة مستوى التمکين النفسي لذوي الإعاقة الفکرية من وجهة نظر معلميهم في منطقة القصيم بالمملکة العربية السعودية، وکذلک يهدف إلى الکشف عن الفروق بين وجهات نظر المعلمين حول مستوى التمکين النفسي طبقًا لمتغيرات (جنس المعلم، تخصص المعلم، عدد سنوات الخبرة للمعلم، المرحلة التعليمية للطالب، والمحافظة)، وتحقيقًا لهذا الهدف أجري البحث على عينة قوامها (238) معلمًا ومعلمة لذوي الإعاقة الفکرية بمدارس الدمج بمنطقة القصيم، بواقع (85) إناث، (153) ذکور، قامت الباحثة بالاعتماد على المنهج الوصفي المعتمد على الاستبانة کأداة لجمع البيانات في الدراسة، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن مستوى التمکين النفسي لذوي الإعاقة الفکرية من وجهة نظر معلميهم في منطقة القصيم في المملکة العربية السعودية (مرتفع)، وبأنه لا توجد فروق دالة إحصائيًا بين وجهات نظر المعلمين حول مستوى التمکين النفسي لذوي الإعاقة الفکرية في منطقة القصيم في المملکة العربية السعودية تعزى لمتغيرات (جنس المعلم، تخصص المعلم، عدد سنوات الخبرة للمعلم، المرحلة التعليمية للطالب، والمحافظة).
بنت سليمان الدبيخي, اماني, & السيد علي الهادي, مروة. (2021). مستوى التمکين النفسي لذوي الإعاقة الفکرية من وجهة نظر معلميهم في منطقة القصيم بالمملکة العربية السعودية. مجلة کلية التربية. بنها, 32(128), 65-102. doi: 10.21608/jfeb.2021.243903
MLA
اماني بنت سليمان الدبيخي; مروة السيد علي الهادي. "مستوى التمکين النفسي لذوي الإعاقة الفکرية من وجهة نظر معلميهم في منطقة القصيم بالمملکة العربية السعودية". مجلة کلية التربية. بنها, 32, 128, 2021, 65-102. doi: 10.21608/jfeb.2021.243903
HARVARD
بنت سليمان الدبيخي, اماني, السيد علي الهادي, مروة. (2021). 'مستوى التمکين النفسي لذوي الإعاقة الفکرية من وجهة نظر معلميهم في منطقة القصيم بالمملکة العربية السعودية', مجلة کلية التربية. بنها, 32(128), pp. 65-102. doi: 10.21608/jfeb.2021.243903
VANCOUVER
بنت سليمان الدبيخي, اماني, السيد علي الهادي, مروة. مستوى التمکين النفسي لذوي الإعاقة الفکرية من وجهة نظر معلميهم في منطقة القصيم بالمملکة العربية السعودية. مجلة کلية التربية. بنها, 2021; 32(128): 65-102. doi: 10.21608/jfeb.2021.243903