هدف البحث إلى تعرفالإطار المفاهيمي والفکري للقوة الناعمة بکليات التربية، ومناقشة أهم التحديات المعاصرة التي تواجه کليات التربية بمصر، وکذلک تحليل واقع ترويج بعض کليات التربية بمصر لمقومات القوة الناعمة عبر صفحاتها الرسمية، وکذلک رصد واقع بعض کليات التربية في تعزيز مقومات القوة الناعمة، واقتراح رؤية مستقبلية لتفعيل دور کليات التربية بمصر في تعزيز مقومات القوة الناعمة التعليمية . وقد استخدم البحث المنهج الوصفي، وقامت الباحثة بإعداد استبانة لرصد واقع دور بعض کليات التربية بمصر في تعزيز مقومات القوة الناعمة، وتم تطبيقها على عينة عشوائية من أعضاء هيئة التدريس بکليات التربية ببعض الجامعات المصرية قوامها (214) عضو هيئة تدريس. وقد أظهرت نتائج البحث ضعف الدور الذي تؤديه کليات التربية في تعزيز مقومات القوة الناعمة التعليمية، وانتهي البحث باقتراح رؤية مستقبلية لتعزيز مقومات القوة الناعمة.
محمود شعبان, زينب. (2022). رؤية مستقبلية لتعزيز مقومات القوة الناعمة التعليمية.. مدخلا لتطوير کليات التربية بمصر. مجلة کلية التربية. بنها, 33(129), 187-308. doi: 10.21608/jfeb.2022.254947
MLA
زينب محمود شعبان. "رؤية مستقبلية لتعزيز مقومات القوة الناعمة التعليمية.. مدخلا لتطوير کليات التربية بمصر". مجلة کلية التربية. بنها, 33, 129, 2022, 187-308. doi: 10.21608/jfeb.2022.254947
HARVARD
محمود شعبان, زينب. (2022). 'رؤية مستقبلية لتعزيز مقومات القوة الناعمة التعليمية.. مدخلا لتطوير کليات التربية بمصر', مجلة کلية التربية. بنها, 33(129), pp. 187-308. doi: 10.21608/jfeb.2022.254947
VANCOUVER
محمود شعبان, زينب. رؤية مستقبلية لتعزيز مقومات القوة الناعمة التعليمية.. مدخلا لتطوير کليات التربية بمصر. مجلة کلية التربية. بنها, 2022; 33(129): 187-308. doi: 10.21608/jfeb.2022.254947