يهدف البحث إلي الکشف عن العلاقة بين الذکاء الأخلاقى وأبعاده والحکمة وأبعادها، والکشف عن مدي إسهام أبعاد الذکاء الأخلاقى (التعاطف، والعطف، والضمير، وضبط الذات، والاحترام، والتسامح، والعدالة) في الحکمة لدي عينة تکونت من (507) طالبًا وطالبة بکلية التربية ببنها تخصصات دراسية مختلفة، طبق عليهم أدوات الدراسة وهي: مقياس الذکاء الأخلاقى(إعداد Bhagyalakshmy, 2014، ترجمة وتقنين: الباحثة)، ومقياس الحکمة (إعداد: 2009 Brown, & Greene ، ترجمة وتقنين: علاء الدين, وأسامة محمد، 2013، وأشارت النتائج إلى وجود علاقات ارتباطية موجبة ودالة احصائيا بين الذکاء الأخلاقى وأبعاده والحکمة وأبعادها، کما أشارت النتائج إلي إسهام أبعاد الذکاء الأخلاقى الآتية (ضبط الذات، والعدالة، والتعاطف، والضمير، والتسامح) فى الحکمة علي نحو موجب ودال إحصائيًا.
سعد إبراهيم محمد جادالله, سمر. (2022). الذکاء الأخلاقى کمنبئ بالحکمة لدي طلاب کلية التربية جامعة بنها. مجلة کلية التربية. بنها, 33(129), 555-596. doi: 10.21608/jfeb.2022.255138
MLA
سمر سعد إبراهيم محمد جادالله. "الذکاء الأخلاقى کمنبئ بالحکمة لدي طلاب کلية التربية جامعة بنها". مجلة کلية التربية. بنها, 33, 129, 2022, 555-596. doi: 10.21608/jfeb.2022.255138
HARVARD
سعد إبراهيم محمد جادالله, سمر. (2022). 'الذکاء الأخلاقى کمنبئ بالحکمة لدي طلاب کلية التربية جامعة بنها', مجلة کلية التربية. بنها, 33(129), pp. 555-596. doi: 10.21608/jfeb.2022.255138
VANCOUVER
سعد إبراهيم محمد جادالله, سمر. الذکاء الأخلاقى کمنبئ بالحکمة لدي طلاب کلية التربية جامعة بنها. مجلة کلية التربية. بنها, 2022; 33(129): 555-596. doi: 10.21608/jfeb.2022.255138