فاعلية مقرر الكترونى في التربية الحركية لتنمية التحصيل المعرفي وخفض التجول العقلي لدى طالبات كلية التربية فى ظل جائحة كرونا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية- جامعة كفرالشيخ

2 كلية التربية جامعة كفرالشيخ

المستخلص

هدف البحث الحالى إلي تصميم مقرر الكترونى فى التربية الحركية  والتعرف على فاعليته فى تنمية التحصيل المعرفى وخفض التجول العقلى لدى طالبات كلية التربية جامعة كفرالشيخ، واستخدم البحث المنهج شبه التجريبى، وتكونت العينة من عدد(50) طالبة بالفرقة الثانية من قسم رياض الأطفال للعام الجامعى 2021/2022م ، وتم تقسيمهن إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام كل منهما (25) طالبة، وتمثلت مواد وأدوات البحث في مقرر الكترونى فى ضوء نموذج عبداللطيف الجزار (2014) ، واختبار التحصيل المعرفى ومقياس التجول العقلى (إعداد/ الباحثان)، وقد أسفرت أهم النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى القياسين القبلى والبعدى للمجموعة التجريبية في اختبار التحصيلى المعرفي لصالح القياس البعدى، وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى القياس البعدى للمجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في اختبار التحصيل المعرفي لصالح المجموعة التجريبية ، ، وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى القياس البعدى للمجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في مقياس التجول العقلى لصالح المجموعة الضابطة، كما أثر بدرجة كبيرة المقرر الإلكترونى  فى التربية الحركية على رفع مستوى التحصيل المعرفى وخفض التجول العقلى لدى طالبات المجموعة التجريبية .

الكلمات الرئيسية