استخدام نظرية التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية مهارات التحدث لأغراض تجارية للناطقين بلغات أخرى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة اللغة العربية المفتوحة بباكستان

المستخلص

استهدف البحث الحالي تعرّف فاعلية استخدام نظرية التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية مهارات التحدث لأغراض تجارية للناطقين بلغات أخرى؛ ولتحقيق ذلك تم إعداد قائمة بمهارات التحدث المستهدف تنميتها, واختبار؛ لقياسها. وطُبق على مجموعة واحدة مكونة من ثلاثين متعلمًا من المتعلمين الملتحقين بكلية التجارة - من فرق دراسية مختلفة - والعاملين بالمجال التجاري، مختلفي الجنسيات واللغات. وتوصلت الدراسة إلى: فاعلية نظرية التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية المهارات المستهدفة.
 

الكلمات الرئيسية