استهدف البحث الحالي دراسة رقمنة الادارة التعليمية لمدارس التعليم الثانوي العام المصري ومعرفة الأساليب العلمية لرقمنة الإدارة التعليمية والإطار ألمفاهيمي لرقمنة الإدارة التعليمية والأسس العلمية للمدرسة الثانوية العامة، وماهية الرقمية والعصر الرقمي والتحول الرقميوأهداف الرقمنة وخصائصها ومقوماتها ومراحلها ومبرراتها والتحديات التي تواجه الرقمنة ومتطلباتها ومحاور التحول الرقمي ومعاييرها وعوامل النجاح ومخاطرها وما هية الفجوة الرقمية وأضرارها، واستخدم البحث الحالي المنهج الوصفي التحليلي والاستبانة لجمع البيانات، توصل البحث الحالي الي التدريب على استخدام المواقع التكنولوجية للتواصل وتوفير بريد إلكتروني لعقد لقاءات وندوات بالإنترنت لحل المشكلات ودورات لتطوير مهارات التدريس عن بعد بالأنترنت، ويوصي البحث الحالي بتنظيم برامج تدربيه في المدرسة للأفراد على استخدام المواقع التكنولوجية للتواصل وتوفير بريد إلكتروني، وتوفير الإمكانات كالأجهزة والحجرات والانترنت لعقد لقاءات وندوات وتقديم دورات لتطوير مهارات التدريس عن بعد بالأنترنت واستخدام الكتاب الإلكتروني، وتبني المقررات الإلكترونية لبيئات التعلم الرقمي والاتصال تخطيط وتحضير الاجتماعات والمتابعة بمؤتمرات الفيديو بالقواعد والبيانات، تقديم برامج تدريبية لتكسب مهارات تطوير الذات بالرقمنة للمشاركة في صنع القرار وتدعيم فلسفة تطبيق التعلم الذاتي من خلال التدريس الرقمي بمزيد من الخطط والبرامج وتخطيط وتحضير الاجتماعات والمتابعة بمؤتمرات الفيديو بالقواعد والبيانات لتساعد على التواصل وإدارة التفاعلات واستخدام أدوات الاتصال للتعلم الرقمي .
عطيه السيد احمد يونس, احمد. (2022). رقمنة الإدارة التعليمية لمدارس التعليم الثانوي العام المصري. مجلة کلية التربية. بنها, 33(130), 271-294. doi: 10.21608/jfeb.2022.274640
MLA
احمد عطيه السيد احمد يونس. "رقمنة الإدارة التعليمية لمدارس التعليم الثانوي العام المصري". مجلة کلية التربية. بنها, 33, 130, 2022, 271-294. doi: 10.21608/jfeb.2022.274640
HARVARD
عطيه السيد احمد يونس, احمد. (2022). 'رقمنة الإدارة التعليمية لمدارس التعليم الثانوي العام المصري', مجلة کلية التربية. بنها, 33(130), pp. 271-294. doi: 10.21608/jfeb.2022.274640
VANCOUVER
عطيه السيد احمد يونس, احمد. رقمنة الإدارة التعليمية لمدارس التعليم الثانوي العام المصري. مجلة کلية التربية. بنها, 2022; 33(130): 271-294. doi: 10.21608/jfeb.2022.274640