تنمية مهارات الكتابة لأغراض تجارية لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى في ضوء نظرية التعلم المستند إلى الدماغ

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية- جامعة بنها

المستخلص

استهدف البحث الحالي تعرف فاعلية نظرية التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية مهارات الكتابة لأغراض تجارية لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى؛ ولتحقيق ذلك تم إعداد قائمة بالمهارات المستهدف تنميتها, واختبار؛ لقياسها. وطُبق على مجموعة واحدة مكونة من ثلاثين متعلمًا من المتعلمين الملتحقين بكلية التجارة - من فرق دراسية مختلفة - والعاملين بالمجال التجاري مختلفي الجنسيات واللغات. وتوصلت الدراسة إلى: فاعلية نظرية التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية مهارات الكتابة المستهدف تنميتها.
 

الكلمات الرئيسية