تطوير برامج كلية التربية جامعة بنها في ضوء احتياجات سوق العمل " دراسة ميدانية"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية - جامعة بنها

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى عرض رؤية لتطوير برامج كلية التربية ببنها من خلال عرض الملامح والمرتكزات الأساسية لنظم وبرامج الإعداد التي توفرها لخريجيها، وتحليل الوضع الراهن لكلية التربية، وتحديد احتياجات سوق العمل من الخدمات والبرامج التي تقدمها الكلية، اعتمد البحث الحالي على المنهج الوصفي التحليلي، وأسلوب المسح الميداني في جمع البيانات، تم اختيار عينة البحث من المؤسسات التي يعمل بها خريجو كلية التربية، وبلغ عددهم (234) أظهرت النتائج أن نسبة (86%) من أفراد العينة لديهم مستوى رضا تام ( مرتفع) عن كفاءة خريجي كلية التربية جامعة بنها، وأن نسبة (94%) من أفراد العينة تؤكد على أن الخريج يمتلك المعلومات والمهارات وكفايات التدريس اللازمة لأداء مهامه الوظيفية بدرجة عالية، وأن كلية التربية ببنها ساهمت في توثيق الصلة مع المجتمع المحلى، ومشاركة كلية التربية في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" من خلال القوافل التربوية والثقافية.
 

الكلمات الرئيسية