هدفت الدراسة للتعرف على الاحتياجات التدريبية اللازمة لتحسين الخدمات الانتقالية لدى معلمي الطلاب ذوي صعوبات التعلم بمنطقة الجوف بالمملكة العربية السعودية. وذلك لدى عينة بلغ عدد قوامها (27) معلم من معلمي صعوبات التعلم. واستخدم في هذه الدراسة المنهج الوصفي كما استخدمت الاستبانة كأداة في جمع البيانات، وأشارت نتائج الدراسة إلى أن أفراد الدراسة موافقون بدرجة متوسطة على الاحتياجات التدريبية اللازمة لتفعيل الخدمات الانتقالية بمتوسط (2.14 من 3 )، وأتضح من النتائج أن أبرز الاحتياجات التدريبية اللازمة لتفعيل الخدمات الانتقالية تمثلت فيما يتعلق بالتحديات التي قد تحدّ من تفعيل الخدمات الانتقالية بمتوسط ( 2.49 من 3)، يليها ما يتعلق بعمليتي التقييم والتخطيط للبرنامج الانتقالي الناجح بمتوسط ( 2.43 من 3 )، ثم ما يتعلق بأدوار الأطراف ذات العلاقة في تقديم الخدمات الانتقالية بمتوسط ( 2.23 من 3 )، وأخيراً ما يتعلق بالمعلومات الأساسية بمتوسط ( 1.66 من 3).
بن مرجي الشمري, يوسف. (2022). الاحتياجات التدريبية اللازمة لتحسين الخدمات الانتقالية لدى معلمي الطلاب ذوي صعوبات التعلم بمنطقة الجوف. مجلة کلية التربية. بنها, 33(129), 419-456. doi: 10.21608/jfeb.2022.276377
MLA
يوسف بن مرجي الشمري. "الاحتياجات التدريبية اللازمة لتحسين الخدمات الانتقالية لدى معلمي الطلاب ذوي صعوبات التعلم بمنطقة الجوف", مجلة کلية التربية. بنها, 33, 129, 2022, 419-456. doi: 10.21608/jfeb.2022.276377
HARVARD
بن مرجي الشمري, يوسف. (2022). 'الاحتياجات التدريبية اللازمة لتحسين الخدمات الانتقالية لدى معلمي الطلاب ذوي صعوبات التعلم بمنطقة الجوف', مجلة کلية التربية. بنها, 33(129), pp. 419-456. doi: 10.21608/jfeb.2022.276377
VANCOUVER
بن مرجي الشمري, يوسف. الاحتياجات التدريبية اللازمة لتحسين الخدمات الانتقالية لدى معلمي الطلاب ذوي صعوبات التعلم بمنطقة الجوف. مجلة کلية التربية. بنها, 2022; 33(129): 419-456. doi: 10.21608/jfeb.2022.276377