يهدف البحث إلي الكشف عن مدي إسهام انفعالات الإنجاز (الإيجابية: الاستمتاع, والأمل, والفخر), والسلبية (القلق, والغضب, والخجل, واليأس, والملل) في الاندماج الأكاديمي لدي عينة تكونت من (450) طالبًا وطالبة بالفرق الدراسية ( ثانية تعليم أساسى- ثالثة ورابعة عام ) بكلية التربية ببنها ( تخصصات دراسية مختلفة), طبق عليهم أدوات الدراسة وهي: استبيان انفعالات الإنجاز أثناء ( المحاضرة, والاستذكار, والاختبار) إعداد: Pekrun et al., 2005 ، ترجمة وتقنين الباحثة), ومقياس الاندماج الأكاديمي: إعداد: الباحثة, وباستخدام تحليل الانحدار المتعدد بطريقة Stepwise أشارت النتائج إلي إسهام انفعالات الإنجاز الإيجابية (الاستمتاع, والأمل, والفخر) في الاندماج الأكاديمي علي نحو موجب ودال إحصائيًا بينما أسهم انفعالي القلق والملل فى الاندماج الأكاديمي علي نحو سالب ودال إحصائيًا.
عبد المرضى محمد عبد الخالق, ميرفت. (2022). انفعالات الإنجاز كمنبئات للاندماج الأكاديمي لدي طلاب كلية التربية جامعة بنها. مجلة کلية التربية. بنها, 33(130), 343-394. doi: 10.21608/jfeb.2022.282190
MLA
ميرفت عبد المرضى محمد عبد الخالق. "انفعالات الإنجاز كمنبئات للاندماج الأكاديمي لدي طلاب كلية التربية جامعة بنها", مجلة کلية التربية. بنها, 33, 130, 2022, 343-394. doi: 10.21608/jfeb.2022.282190
HARVARD
عبد المرضى محمد عبد الخالق, ميرفت. (2022). 'انفعالات الإنجاز كمنبئات للاندماج الأكاديمي لدي طلاب كلية التربية جامعة بنها', مجلة کلية التربية. بنها, 33(130), pp. 343-394. doi: 10.21608/jfeb.2022.282190
VANCOUVER
عبد المرضى محمد عبد الخالق, ميرفت. انفعالات الإنجاز كمنبئات للاندماج الأكاديمي لدي طلاب كلية التربية جامعة بنها. مجلة کلية التربية. بنها, 2022; 33(130): 343-394. doi: 10.21608/jfeb.2022.282190