ما الرحلة وماذا يعني السور؟ ما الفكرة والمستويات التي قُدمت من خلالها؟
أهـــداف البحـــث : معالجة إهتزاز صورة الذات والعجز وعدم القدرة داخل الفرد نتيجة عدم إحتكاكه بالواقع الذي كلما إشتد الأحساس بقسوته كلما إزداد الفرد إيماناً بضرورة تغييره نحو الأفضل. أهميـــة البحــث تتميز مضامين مسرح رشاد رشدي بقدرتها على زحزحة سكون الحدث التاريخي وتحويله إلى حالة قادرة على الاستمرار مع الزمن. نتائـــج البحــــث استطاع البحث التأكيد على أن قضية تغيير الواقع يتطلب شيئين هما:-
ضرورة الاحتكاك بالتجربة لكي يكتسب الإنسان منها الخبرة التي تجعله قادراً على إحداث فعل التغيير إزالة كافة العوائق والمعوقات التي تقف أمام تحقيق الإنسان لأهدافه وآماله
السيد أحمد بخيت, احمد. (2022). الواقــــع والأمـــل في مسرح رشاد رشدي "رحلة خارج السور نموذجـــاً" "دراسة تحليلية". مجلة کلية التربية. بنها, 33(130), 563-598. doi: 10.21608/jfeb.2022.282211
MLA
احمد السيد أحمد بخيت. "الواقــــع والأمـــل في مسرح رشاد رشدي "رحلة خارج السور نموذجـــاً" "دراسة تحليلية"", مجلة کلية التربية. بنها, 33, 130, 2022, 563-598. doi: 10.21608/jfeb.2022.282211
HARVARD
السيد أحمد بخيت, احمد. (2022). 'الواقــــع والأمـــل في مسرح رشاد رشدي "رحلة خارج السور نموذجـــاً" "دراسة تحليلية"', مجلة کلية التربية. بنها, 33(130), pp. 563-598. doi: 10.21608/jfeb.2022.282211
VANCOUVER
السيد أحمد بخيت, احمد. الواقــــع والأمـــل في مسرح رشاد رشدي "رحلة خارج السور نموذجـــاً" "دراسة تحليلية". مجلة کلية التربية. بنها, 2022; 33(130): 563-598. doi: 10.21608/jfeb.2022.282211