تهدف هذه الدراسة إلى تحليل العلاقة بين القيادة الإبتكارية والدافعية نحو الإنجاز من خلال الدور الوسيط للثقة التنظيمية، وذلك بالتطبيق على مدارس المرحلة الثانوية بمحافظة أملج. وللإجابة على أسئلة الدراسة تم استخدام المنهج الكمي القائم على تصميم البحث الارتباطي التنبؤي، من خلال الاستبانة كأداة لجمع البيانات. وتم تطبيق أسلوب المسح الشامل لكافة أفراد الدراسة، و قد استجاب منهم ( 121 ) فردا وبنسبة (%87) من المعلمين في مدارس المرحلة الثانوية بمحافظة أملج. وتم استخدام برنامج أموس ( (Amos لتحليل البيانات. وخلصت الدراسة الى مجموعة من الاستنتاجات، كان من أبرزها وجود علاقة طردية إيجابية بين القيادة الإبتكارية والدافعية نحو الإنجاز. كما أظهرت نتائج الدراسة الدور الإيجابي للمتغير الوسيط (الثقة التنظيمية) في العلاقة بين الدافعية للإنجاز والقيادة الإبتكارية. وأوصت الدراسة بأهمية تشجيع القيادات المدرسية بالاستمرار في تطوير مهاراتهم في القيادية الإبتكارية، فضلاً عن المحافظة على مستوى الثقة لتحفيز المعلمين على الإنجاز داخل مدارسهم.
حمدان العبيري, فهد. (2022). الدور الوسيط للثقة التنظيمية في تعزيز العلاقة بين ممارسة القيادة الإبتكارية والدافعية نحو الإنجاز بمدارس المرحلة الثانوية بمحافظة أملج. مجلة کلية التربية. بنها, 33(130), 753-792. doi: 10.21608/jfeb.2022.282220
MLA
فهد حمدان العبيري. "الدور الوسيط للثقة التنظيمية في تعزيز العلاقة بين ممارسة القيادة الإبتكارية والدافعية نحو الإنجاز بمدارس المرحلة الثانوية بمحافظة أملج". مجلة کلية التربية. بنها, 33, 130, 2022, 753-792. doi: 10.21608/jfeb.2022.282220
HARVARD
حمدان العبيري, فهد. (2022). 'الدور الوسيط للثقة التنظيمية في تعزيز العلاقة بين ممارسة القيادة الإبتكارية والدافعية نحو الإنجاز بمدارس المرحلة الثانوية بمحافظة أملج', مجلة کلية التربية. بنها, 33(130), pp. 753-792. doi: 10.21608/jfeb.2022.282220
VANCOUVER
حمدان العبيري, فهد. الدور الوسيط للثقة التنظيمية في تعزيز العلاقة بين ممارسة القيادة الإبتكارية والدافعية نحو الإنجاز بمدارس المرحلة الثانوية بمحافظة أملج. مجلة کلية التربية. بنها, 2022; 33(130): 753-792. doi: 10.21608/jfeb.2022.282220