هدف البحث إلى تحديد مستوى سمات التدفق النفسي، ومستوى حالة التدفق الأكاديمي، ومستوى التوجه المستقبلي لدى طلاب جامعة بيشة، والكشف عن العلاقة سمات التدفق النفسي وحالة التدفق الأكاديمي والتوجه المستقبلي، وأيضاً الكشف عن النمذجه السببية لعلاقة سمات التدفق النفسي بالتدفق الأكاديمي والتوجه المستقبلي لدى طلاب جامعة بيشة، فطبق مقاييس سمات التدفق النفسي، والتدفق الأكاديمي الصورة المطورة، والتوجه المستقبلي، على عينة تكونت منهم (400) طالباً، منهم (239) ذكور و(161) إناث، وتوصلت النتائج إلى وجود مستوى دال إحصائياً للمتغيرات الثلاثة سمات التدفق النفسي، وحالة التدفق الأكاديمي، ولتوجه المستقبلي عند مستوى(0.05) لدى طلبة جامعة بيشة، ووجود علاقة دالة إحصائياً بين المتغيرات الثلاثة عند مستوى (0.01). واتضح أن العلاقة سببية لسمات التدفق النفسي وحالة التدفق الاكاديمي بمتنبئات دالة عند مستوى(0.01)، أما التوجه المستقبلي كانت المتنبئات دالة عند مستوى (0.05)، مما يعني أن انموذج سببي لسمات التدفق النفسي والعلاقة بين حالة التدفق الأكاديمي والتوجه المستقبلي، وعلاقة سمات التدفق النفسي والتوجه المستقبلي هي علاقة ارتباطية متوازية.
أحمد وادي هباش, علي. (2022). أنموذج سببي لعلاقة سمات التدفق النفسي با لتدفق الأكاديمي والتوجه المستقبلي لدى طلبة جامعة بيشة. مجلة کلية التربية. بنها, 33(130), 249-292. doi: 10.21608/jfeb.2022.283342
MLA
علي أحمد وادي هباش. "أنموذج سببي لعلاقة سمات التدفق النفسي با لتدفق الأكاديمي والتوجه المستقبلي لدى طلبة جامعة بيشة". مجلة کلية التربية. بنها, 33, 130, 2022, 249-292. doi: 10.21608/jfeb.2022.283342
HARVARD
أحمد وادي هباش, علي. (2022). 'أنموذج سببي لعلاقة سمات التدفق النفسي با لتدفق الأكاديمي والتوجه المستقبلي لدى طلبة جامعة بيشة', مجلة کلية التربية. بنها, 33(130), pp. 249-292. doi: 10.21608/jfeb.2022.283342
VANCOUVER
أحمد وادي هباش, علي. أنموذج سببي لعلاقة سمات التدفق النفسي با لتدفق الأكاديمي والتوجه المستقبلي لدى طلبة جامعة بيشة. مجلة کلية التربية. بنها, 2022; 33(130): 249-292. doi: 10.21608/jfeb.2022.283342