دراسة تحليلية لتنمية المهارات القيادية للمعلم في مصر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية -جامعة بنها

المستخلص

يسعي البحث الحالي إلى عرض رؤية لتنمية المهارات القيادية للمعلم فى مصر وذلك من خلال التعرف على أهم مبررات الحاجة إلى تنمية المهارات القيادية للمعلم، والتوصل الى اهم متطلبات تنمية المهارات القيادية للمعلم، والكشف عن أهم المشكلات التي تواجه المعلم القائد فى مصر، واعتمد البحث على المنهج الوصفي؛ وذلك لوصف موضوع البحث وصفًا دقيقًا, وتحليل الأدبيات المرتبطة بالمهارات القيادية للمعلم,  وتوصل البحث إلى مجموعة من النتائج أهمها تجاهل إدارة المدرسة منح المعلمين حوافز مادية لزيادة دافعيتهم نحو العمل، يعاني المعلم من  وجود أفكار إبداعية في مجال عمله، تحتاج المدرسة تعزيز الحوار الإيجابي والتواصل الفعال، وضعف قدرة المعلم على ضبط النفس في بعض المواقف المختلفة.
 
 
 
 

الكلمات الرئيسية