تناول البحث دور المؤسسات التربوية في تنمية قيم التسامح في المجتمع المصري المعاصر من خلال تناول الأسس الفكرية والفلسفية لقيم التسامح ثم دور المؤسسات التربوية في تنمية قيم التسامح في المجتمع المصري المعاصر. ومن أهم ما توصل إلية البحث من نتائج ما يلى:- يعد التسامح أحد القيم المتعلقة بحقوق الانسان، ويشير التسامح إلى تقبل اختلافات الصفات الانسانية، الخلقية والفكرية، والاقرار بحقوق جميع الأفراد، واحترام آراء الآخرين، وتؤدى المؤسسات التربوية دوراً هاماً ومؤثراً في تنمية قيم التسامح من خلال تراكمها الفكري والثقافي وتأثيرها علي منظومة القيم المجتمعية. فالتسامح يعمل على تحقيق القدرة على التعايش بين الشعوب والأفراد بعيداً عن الصراعات وانتشار العنصرية والكراهية، ويوصي البحث بالمزيد من البحوث والدراسات التخصصية والتي قد تتعرض لبيئات مقارنة أو فئات عمرية متفاوته بهدف التعرف علي مستوي تنمية قيم التسامح في المجتمع المصري.
إبراهيم إبراهيم محجوب, دينا. (2022). دور المؤسسات التربوية في تنمية قيم التسامح في المجتمع المصري المعاصر. مجلة کلية التربية. بنها, 33(129), 477-508. doi: 10.21608/jfeb.2022.283904
MLA
دينا إبراهيم إبراهيم محجوب. "دور المؤسسات التربوية في تنمية قيم التسامح في المجتمع المصري المعاصر". مجلة کلية التربية. بنها, 33, 129, 2022, 477-508. doi: 10.21608/jfeb.2022.283904
HARVARD
إبراهيم إبراهيم محجوب, دينا. (2022). 'دور المؤسسات التربوية في تنمية قيم التسامح في المجتمع المصري المعاصر', مجلة کلية التربية. بنها, 33(129), pp. 477-508. doi: 10.21608/jfeb.2022.283904
VANCOUVER
إبراهيم إبراهيم محجوب, دينا. دور المؤسسات التربوية في تنمية قيم التسامح في المجتمع المصري المعاصر. مجلة کلية التربية. بنها, 2022; 33(129): 477-508. doi: 10.21608/jfeb.2022.283904