محددات المدرسة الريادية على ضوء توجهات الفكر الإداري المعاصر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية- جامعة بنها

المستخلص

استهدف البحث الحالي توظيف توجهات الفكر الإداري المعاصر لدعم المدرسة الريادية في مصر في الوقت الحاضر، وذلك من خلال التعرف على أهم المحددات العلمية للمدرسة الريادية، وإبراز أهم توجهات الفكر الإداري المعاصر، وتحديد أهم الإجراءات المقترحة لدعم المدرسة الإدارية على ضوء توجهات الفكر الإداري العاصر، ووظف البحث المنهج الوصفي حتى يحقق أهدافه العلمية ويجيب عن تساؤلاته البحثية وكان من أبرز نتائجه قلة برامج التوعية في مجال العمل الريادي من قبل إدارة المؤسسة التعليمية في مصر، وقلة المؤتمرات التي تعقدها المدارس بمختلف مراحلها في مصر سواء في المجال الريادي أو المجال التقني أو المهاري، وضعف الشراكة المجتمعية بين كافة المدارس بمختلف المراحل التعليمية والمصانع والهيئات الريادية.
 
 
 
 

الكلمات الرئيسية