دراسة لبعض اضطرابات اللغة لدى أطفال الروضة وعلاقتها باضطراب نقص الانتباه المصحوب النشاط الزائد

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية -جامعة بنها

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى التعرف على مدى العلاقة الارتباطية بين بعض اضطرابات اللغة واضطراب نقص الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد لدي أطفال الروضة، وتكونت عينة البحث الحالي من (0 6 ) أطفال ( 30  ) ذكور , و(0 3 ) اناث من الأطفال المضطربين لغويًا ذوي اضطراب نقص الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد برياض الأطفال، تبلغ أعمارهم بين (4-7) سنوات وبمستويات ذكاء تتراوح ما بين (90-110)، وتوصلت نتائج الدراسة إلى :

توجد علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائيًا بين بعض اضطرابات اللغة واضطراب نقص الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد.
توجد فروق دالة إحصائيًا يبن متوسطي درجات الأطفال الذكور والإناث في اضطرابات اللغة.
توجد فروق دالة إحصائيًا بين متوسطي درجات الأطفال الذكور والإناث في اضطراب نقص الانتباه.

 

الكلمات الرئيسية