أثر برنامج لعلاج صعوبات تعلم الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

إدارة الباجور التعليمية محافظة المنوفية

المستخلص

هدف البحث الحالي إلي التعرف على أثر برنامج لعلاج صعوبات تعلم الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية ، وتكونت عينة الدراسة من (20) تلميذاً وتلميدة بالصف الخامس الإبتدائي ذوى صعوبات التعلم بإدارة الباجور التعليمية – محافظة المنوفية ، تم تحديدهم بإستخدام محكات التباعد والإستبعاد, وتم التطبيق القبلى لأدوات الدراسة (الإختبار التشخيصى- مقياس قلق الرياضيات) عليهم (مجموعة الدراسة) ثم التدريس لهم بإستخدام البرنامج ثم التطبيق البعدى لأدوات الدراسة (الإختبار التشخيصى- مقياس قلق الرياضيات) عليهم ، وتوصل البحث  إلى النتائج الآتية
وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوي دلالة (α ≤ 0.01) بين متوسطى رتب درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة فى التطبيق البعدى للاختبار التشخيصى لصالح رتب درجات تلاميذ المجموعة التجريبية
 
 
 

الكلمات الرئيسية