هدف البحث الحالي إلى الكشف عن الفروق بين (الذكور، الإناث) من طلاب الجامعة في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك على عينة قوامها ٣٠٠(١٣٨) ذكور، و (١٦٢) إناث من طلاب كلية تربية جامعة بنها، تراوحت أعمارهم الزمنية بين (١٩-٢١) عاماً وتراوحت أعمارهم بالشهور ما بين (٢٥٧,٨٤) شهراً للإناث بانحراف معياري (٨,٩٤) شهراً، في حين كان متوسط أعمار الذكور ٢٤٦,٩٣ شهراً بانحراف معياري (١٠,٢٩)، وتم تطبيق مقياس استخدام مواقع التواصل الاجتماعي (إعداد الباحثة)، كما استخدمت الباحثة الأساليب الإحصائية المناسبة للوصول للنتائج، حيث تم استخدام اختبار(T-TEST) عن طريق برنامج (SPSS)، وأسفرت النتائج عن: وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطي درجات الذكور والإناث من طلاب الجامعة على مقياس استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أشارت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين درجات الذكور والإناث من طلاب الجامعة على مقياس استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، وجاءت الفروق في اتجاه الطالبات في الاستخدام الإيجابي، حيث كان متوسط درجات الطالبات (18,85) بانحراف معياري قدره (4,66)، وهو أعلى من متوسط درجات الطلاب حيث كان (17,45) بانحراف معياري قدره (3,67)، كما جاءت نتيجة اختبار (T.Test) بقيمة (2,85) بمستوى دلاله قدره (0,01). كما جاءت الفروق في اتجاه الطلاب في الاستخدام السلبي، حيث كان متوسط درجات الطلاب (18,69) بانحراف معياري قدره (6,10)، وهو أعلى من متوسط درجات الطالبات حيث كان (16,14) بانحراف معياري قدره (5,12)، كما جاءت نتيجة اختبار (T.Test) بقيمة (3,88) بمستوى دلاله قدره (0,01).
عبدالله علي عثمان, هبه. (2022). استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لدى عينة من طلاب الجامعة " دراسة الفروق بين الجنسين". مجلة کلية التربية. بنها, 33(131), 529-562. doi: 10.21608/jfeb.2022.285458
MLA
هبه عبدالله علي عثمان. "استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لدى عينة من طلاب الجامعة " دراسة الفروق بين الجنسين"", مجلة کلية التربية. بنها, 33, 131, 2022, 529-562. doi: 10.21608/jfeb.2022.285458
HARVARD
عبدالله علي عثمان, هبه. (2022). 'استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لدى عينة من طلاب الجامعة " دراسة الفروق بين الجنسين"', مجلة کلية التربية. بنها, 33(131), pp. 529-562. doi: 10.21608/jfeb.2022.285458
VANCOUVER
عبدالله علي عثمان, هبه. استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لدى عينة من طلاب الجامعة " دراسة الفروق بين الجنسين". مجلة کلية التربية. بنها, 2022; 33(131): 529-562. doi: 10.21608/jfeb.2022.285458