استهدفت البحث الحالية التعرف علي فاعلية برنامج قائم علي بعض عادات العقل في تنمية بعضأبعادالكفاءة الذاتية لدي الطالب معلم التاريخ بكلية التربية ، وتكونت مجموعة البحث من (30) طالب وطالبة، وتم تطبيق مقياس الكفاءة الذاتية قبليا علي مجموعة البحث ثم تدريس البرنامج القائم علي عادات العقل والذي جاء بعنوان"روائع وصراعات تاريخية" وبعد الانتهاء من تدريسه تم تطبيق مقياس الكفاءة الذاتية بعديا علي مجموعة البحث ، وتوصلت نتائج البحث الي فاعلية البرنامج القائم علي بعض عادات العقل في تنمية بعضأبعادالكفاءة الذاتية لدي الطالب معلم التاريخ بكلية التربية ، وأوصت بضرورة تشجيع معلمي التاريخ قبل واثناء الخدمة على توظيف عادات العقل من خلال عقد دورات تدريبية لهم للتعرف علي كيفية استخدام عادات العقل داخل الصف الدراسي ، وضرورة تضمين ابعاد الكفاءة الذاتية بالمناهج الدراسية لمادة التاريخ من خلال تضمين بعض الانشطة التي تلائم محتوي المادة الدراسية في المراحل التعليمية المختلفة.
عبدالصادق الشعراوي, علاء. (2022). برنامج قائم على بعض عادات العقل لتنمية بعض أبعاد الكفاءة الذاتية لدي الطالب معلم التاريخ بكلية التربية. مجلة کلية التربية. بنها, 33(131), 87-116. doi: 10.21608/jfeb.2022.285885
MLA
علاء عبدالصادق الشعراوي. "برنامج قائم على بعض عادات العقل لتنمية بعض أبعاد الكفاءة الذاتية لدي الطالب معلم التاريخ بكلية التربية", مجلة کلية التربية. بنها, 33, 131, 2022, 87-116. doi: 10.21608/jfeb.2022.285885
HARVARD
عبدالصادق الشعراوي, علاء. (2022). 'برنامج قائم على بعض عادات العقل لتنمية بعض أبعاد الكفاءة الذاتية لدي الطالب معلم التاريخ بكلية التربية', مجلة کلية التربية. بنها, 33(131), pp. 87-116. doi: 10.21608/jfeb.2022.285885
VANCOUVER
عبدالصادق الشعراوي, علاء. برنامج قائم على بعض عادات العقل لتنمية بعض أبعاد الكفاءة الذاتية لدي الطالب معلم التاريخ بكلية التربية. مجلة کلية التربية. بنها, 2022; 33(131): 87-116. doi: 10.21608/jfeb.2022.285885