تصور مقترح لدور معلمة رياض الأطفال في تنمية القيم التربوية لدى طفل الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية-جامعة بنها

المستخلص

هدف البحث الحالي  التعرف على دور معلمة رياض الأطفال في تنمية القيم التربوية لدى طفل الروضة من خلال التعرف علي الأسس الفكرية للقيم التربوية، والوقوف علي واقع تنمية معلمات رياض الأطفال للقيم التربوية لدى طفل الروضة، وقد استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي ، كما استخدمت أداتي المقابلة الشخصية وبطاقة  الملاحظة كأدوات للدراسة وقد طبق علي عينة من معلمات رياض الاطفال بدولة الكويت قوامها (462) معلمة موزعة علي ثلاثة مناطق تعليمية ، وكانت أهم نتائج الدراسة وجود مجموعة من الأدوار والممارسات المميزة التي تقوم بها معلمات رياض الأطفال لتنمية القيم التربوية لدي الأطفال ، كما رصدت الدراسة مجموعة أخري من الأدوار والممارسات غير الفاعلة التي تحتاج الي عملية تحسين  وهذا ما عرضت إليه الدراسة من خلال التصور المقترح وما  طرحته من آليات مقترحة .
 
                  
 
 

الكلمات الرئيسية