يهدف البحث الحالي إلى عرض رؤية تحليلية للاسس النظرية التى تقوم عليها فلسفة التعليم الابتدائي فى مصر، والتعرف على أهم المعوقات وكيفية التغلب عليه ، واعتمد البحث الحالي على المنهج الوصفي؛ وذلك لوصف موضوع البحث وصفًا دقيقًا, وتحليل الأدبيات المرتبطة بالتعليم الابتدائي فى مصر، توصل البحث إلى أن مجموعة من النتائج والتى تتمثل في: تعاني المدرسة الابتدائية في مصر بشكل عام من البيروقراطية حيثُ جمود اللوائح والقوانين بالإضافة إلى طول سلسلة الإجراءات، رفض بعض العاملين بالمدرسة الالتزام بالمعايير التنظيمية حيثُ المحاباة وتفشي اللامبالاة مع وجود المحسوبية لدى بعضهم، تعاني بعض المدارس الابتدائية من قلة مفردات البنية التحتية لضآلة الموارد المتاحة لها، تعاني غالبية المدارس الابتدائية من كثرة عدد التلاميذ داخل الفصول، ناهيك عن تقادم بعض أثاث المدرسة.
عبد العزيز عبد الهادي, مصطفي. (2022). دراسة تحليلية لمنظومة التعليم الابتدائي في مصر. مجلة کلية التربية. بنها, 33(131), 383-404. doi: 10.21608/jfeb.2022.285893
MLA
مصطفي عبد العزيز عبد الهادي. "دراسة تحليلية لمنظومة التعليم الابتدائي في مصر". مجلة کلية التربية. بنها, 33, 131, 2022, 383-404. doi: 10.21608/jfeb.2022.285893
HARVARD
عبد العزيز عبد الهادي, مصطفي. (2022). 'دراسة تحليلية لمنظومة التعليم الابتدائي في مصر', مجلة کلية التربية. بنها, 33(131), pp. 383-404. doi: 10.21608/jfeb.2022.285893
VANCOUVER
عبد العزيز عبد الهادي, مصطفي. دراسة تحليلية لمنظومة التعليم الابتدائي في مصر. مجلة کلية التربية. بنها, 2022; 33(131): 383-404. doi: 10.21608/jfeb.2022.285893